TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل الأردني يبحث أوضاع العمالة مع السفير المصري

وزير العمل الأردني يبحث أوضاع العمالة مع السفير المصري
وزارة العمل الأردنية ـ أرشيفية

مباشر: التقى معن القطامين وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار، اليوم الأحد، السفيرين المصري شريف كامل والكوري لي جي وان.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن اللقاء بالسفير المصري تناول عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالعمالة المصرية في الأردن، في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة في إطار التعامل مع جائحة كورونا.

وأكد القطامين أن العلاقات التاريخية المتميزة بين الأردن ومصر، ستبقى ضمانة رئيسية وأساساً متيناً يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف، مشيراً الى أن وزارة العمل حريصة على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل أي عقبات قد تواجه العمالة المصرية في الأردن، وفقاً للأطر والقوانين الناظمة لهم.

وأشاد السفير خلال اللقاء بالتعاون والتنسيق المستمرين بين الجانبين بشأن مختلف مطالب العمالة المصرية في الأردن، بما يتسق مع توجيهات القيادتين بالبلدين بتعزيز وتعميق التعاون في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن العمالة المصرية الملتزمة بالأنظمة والتعليمات في الأردن تحصل على تسهيلات وتعاون من وزارة العمل، مشدداً على أن السفارة المصرية في الأردن تثمن تعاون الوزارة المستمر معها.

وعلى جانب آخر، ركز لقاء الدكتور القطامين بسفير جمهورية كوريا لدى المملكة، على بحث سُبل تعزيز التعاون مع كوريا في مجالات التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي للشباب الأردني وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

وأكد القطامين أهمية زيادة الاستثمارات الكورية في الأردن وتسهيل فرص استثمار الأردنيين في كوريا في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن تحديات جائحة كورونا فرضت على دول العالم تطوير آليات دعم الشباب وتدريبهم وتأهيلهم بمهارات جديدة في التكنولوجيا.

كما أكد القطامين خلال اللقاء، أن العلاقات الأردنية الكورية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملموساً انعكست آثاره الإيجابية على مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن مستوى التعاون بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق حول الموضوعات التي تهم الجانبين.

وثمّن السفير الكوري علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مؤكداً أن سفارة بلاده ستبذل قصارى جهدها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم برامج التدريب للشباب الأردني وتمكينهم لدخول سوق العمل.