TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والكويت تبحثان سُبل دفع مجالات التعاون الثنائي

مصر والكويت تبحثان سُبل دفع مجالات التعاون الثنائي
سامح شكري

القاهرة – مباشر: التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، في إطار زيارته لدولة الكويت الشقيقة.

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان اليوم الأحد، بأن اللقاء استهدف مناقشة مجالات التعاون الثنائي المختلفة بين البلدين الشقيقين بشكل مفصل.

وذكر حافظ، أن اللقاء تطرق إلى بحث سبل تعميق أوجه التعاون في عدد من القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة، تنفيذاً لتوجيهات قيادة البلدين، فضلاً عن الاتفاق على تذليل أي عقبات قد تحول دون تنفيذ ذلك.

وأوضح حافظ أن الوزير شكري أثنى على التواجد الاستثماري والاقتصادي الكويتي بالسوق المصري، حيث تتبوأ الكويت المرتبة الثالثة كأكبر مستثمر عربي في مصر.

 وأكد اهتمام الحكومة المصرية باجتذاب مزيد من التدفقات الاستثمارية الكويتية على ضوء الفرص الاستثمارية والتفضيلية الكبيرة بالسوق المصري.

وأعرب شكري عن أهمية اتخاذ مزيد من التدابير من أجل زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الجانبين أكدا عمق وتاريخية العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما، وشددا على أن العلاقات الأخوية المتجذرة بينهما هي علاقات متينة لا تشوبها شائبة، كما أثنيا على الدور المقدر للجالية المصرية في الكويت.

وقد نقل الوزير شكري، من جانبه في هذا الصدد، تقدير مصر لما تقدمه حكومة الكويت من رعاية للجالية المصرية المقيمة في أراضيها.

كما تناول اللقاء أيضاً تبادل الرؤى والتأكيد على مواقف البلدين إزاء التحديات التي تعصف بالمنطقة والتطورات المتسارعة محل الاهتمام المُشترك.

 ترشيحات:

أرباح ابن سينا فارما تتراجع 18.3% في 9 أشهر

"التجاري الدولي" يقرر تأجيل إصدار القوائم الفصلية للانتهاء من تعديلات المركزي

أمير الكويت يستقبل وزير الخارجية ويؤكد دور مصر المركزي في استقرار المنطقة