TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع مجموعة سامبا المالية

"تهامة" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع مجموعة سامبا المالية
شعار مجموعة سامبا المالية السعودية
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
تهامة
4070
1.74% 17.50 0.30

الرياض – مباشر: وقعت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق القابضة "تهامة"، اليوم الأحد، اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع مجموعة سامبا المالية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن قيمة التسهيلات تبلغ 20 مليون ريال كحد شامل يمكن استخدامه لعدة حدود فرعية، مشيرة إلى أن مدة التمويل عامين.

وأضافت "تهامة"، أن الهدف من التمويل إعادة هيكلة الالتزامات المالية على الشركة، وتوفير تسهيلات غير نقدية للشركة (ضمانات واعتمادات).

وأوضحت، أنها حصلت على التمويل مقابل رهن وديعة لدي مجموعة سامبا المالية.

ونوهت "تهامة"، بأن هذا التوجه من قبل إدارة الشركة يأتي لإعادة هيكلة الالتزامات المالية على الشركة في إطار استراتيجية الشركة نحو تحويل جزء من الالتزامات قصيرة الأجل إلى التزامات متوسطة الأجل بما يساهم في تحسين عمليات التدفقات النقدية بالشركة.

وبينت، أنه سيتم استخدام جزء من التسهيل في استبدال التمويل القائم والذي كان يسدد على دفعات ربع سنوية تنتهي في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2021م إلى تمويل متوسط الأجل لمدة سنتين، إضافة إلى ذلك المساهمة في خفض التكاليف المالية للشركة خلال الفترات المالية القادمة لانخفاض معدل ربح التمويل الجديد الذي حصلت عليه الشركة عن معدلات الربح للمرابحات القائمة.

ترشيحات

تهامة تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 32.2% من رأس المال

تهامة للإعلان تتحول لخسائر 9.7 مليون ريال خلال الربع الثاني