TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. إنشاء مجلس شباب الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

الإمارات.. إنشاء مجلس شباب الهيئة الاتحادية للرقابة النووية
صورة أرشيفية لأحد المفاعلات النووية الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في دولة الإمارات اليوم الأحد عن إنشاء مجلس الشباب لدعم وتمكين الشباب الإماراتي ليكونوا القادة المستقبلين في الرقابة على القطاع النووي داخل الدولة في الفترات المُقبلة.

ووفقاً لبيان صحفي، تهدف هذه الخطوة إلى خلق بيئة لتطوير مهارات الشباب الإماراتي ودعم طموحاتهم وأفكارهم تمهيداً لإعداد جيل المستقبل من الشباب ليكونوا قادة في قطاع الرقابة النووية.

وسوف يعمل المجلس على تبني مبادرات للتواصل مع الشباب في مختلف المجالات، وتوفير منصة ليكونوا مساهمين فعالين في تنفيذ مهمة الهيئة وأهدافها الاستراتيجية، ورؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية للشباب.

وسوف يدعم مجلس الشباب جهود التسامح في الهيئة، من خلال رفع مستوى الوعي حول التعايش وتنوع الثقافات، وخلق روح من الانسجام والتناغم بين موظفي الهيئة.

وقال كريستوفر فيكتوسن المدير العام للهيئة الاتحادية للرقابة النووية: "تلتزم الهيئة، بوصفها الجهة الرقابية للقطاعين النووي والإشعاعي في دولة الإمارات، ببناء القدرات المواطنة في القطاع النووي".

ويعمل لدى الهيئة أكثر من 245 موظفاً، وتشكل نسبة الإماراتيين قرابة 67 بالمائة، وتشكل نسبة الشباب الإماراتي قرابة 44 بالمائة من إجمالي القوى العاملة الإماراتية.

ويتألف مجلس الشباب لدى الهيئة من 14 عضواً يمثلون مختلف الأقسام مثل الأمان النووي والأمن النووي، وحظر الانتشار النووي، والسلامة من الإشعاع، والشؤون القانونية، والتدريب والتعليم، والشؤون الإدارية.

وأقر مجلس الشباب برنامج عمل يشمل العديد من المبادرات والأنشطة مثل مجالس الشباب لتمكين الموظفين الشباب من التفاعل ومشاركة الخبرات والمعرفة، كما تشمل مركز الأنشطة حيث يتواصل شباب الهيئة ويشاركون الاهتمامات والمهارات، فضلاً عن جوائز التسامح للتأكيد على الممارسات الرامية لدعم التسامح في الهيئة.

ترشيحات:

الأرباح المجمعة لبنوك بورصة دبي تنخفض 53% في 9 أشهر