TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "فواز الحكير" عند 22.7 ريال وتوصية بـ"محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "فواز الحكير" عند 22.7 ريال وتوصية بـ"محايد"
متجر تابع لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه (الحكير)
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن خسائر شركة فواز الحكير خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت مخالفة للتوقعات وذلك  نتيجة لتراجع محدود في المبيعات مع انكماش في هامش إجمالي الربح بعد زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية، اليوم الأحد، أنها مستمرة في توصيتها بـ"محايد" محددة السعر المستهدف عند 22.7 ريال.

وتوقعت الجزيرة تحسن في الهوامش بعد تعافي الطلب الاستهلاكي ورفع إجراءات الحظر.

وكانت نتائج الحكير أقل من تقديراتنا بشـكل عام، كان الانكماش الكبير في الهامش ناتج في معظمه من اسـتيعاب الشركة للزيادة في ضريبة القيمة المضافة

نتوقع أن تتحسن الهوامش بعد الانتهاء من إطفاء المخزون المتقادم، مشيرة إلى أن شركة الحكير في وضع يؤهلها للاسـتفادة من تحسـن الطلب في قطاع التجزئة، الأمر الذي سـيدعم نمو الشـركة على المدى البعيد

وتتوقع الجزيرة تحسن النتائج التشغيلية في الشركة وذلك نتيجة لتطبيق الإدارة الجديدة لمبادرات خفض التكلفة، واستكمال إطفاء المخزون القادم.

وبشكل عام أشارت الجزيرة كابيتال إلى أن نتائج الحكير أقل من التقديرات ؛ حيث كان الانكماش الكبير في الهامش ناتج في معظمه من اسـتيعاب الشركة للزيادة في ضريبة القيمة المضافة.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تتحسـن الهوامش بعد الانتهاء من إطفاء المخزون المتقادم.

وبلغ إجمالي الربح مبلغ 51.9 مليون ريال مقابل إجمالي ربح بقيمة 183.2 مليون ريال في الربع الثاني من السنة المالية 2020 ،أقل من توقعاتنا بإجمالي ربح 279.7 مليون ريال.

وانكمش هامش إجمالي الربح في الربع الثاني 2021 إلى 4.4 %مقابل 14.8%في الربع الثاني من السنة السابقة، مقابل توقعاتنا بهامش 0.26%.

 أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير" بالربع الثاني للفترة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2020 ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 267.8% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق حيث بلغ صافي الخسارة نحو 98.2 مليون ريال مقارنة بخسارة قدرها 26.7 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تكبدها خسارة خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية إلى تأثير الإيرادات التي انخفضت بنسبة 4.0% خلال الربع الثاني من السنة المالية 2021م، أي ما يعادل49.0 مليون ريال مقارنة بالربع الثاني من السنة المالية 2020م، ويرجع ذلك إلى استمرار فترة تعافي أنشطة الشركة بعد إغلاق متاجرها التابعة لفترات ممتدة خلال الربع الأول من السنة المالية 2021م بسبب تداعيات انتشار فيروس (كوفيد – 19). 

وأشارت إلى أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة تنفيذ استراتيجية إغلاق عن المعارض التي لا تدر أرباحاً للشركة واستبعاد العلامات التي لا تشكل جزءاً من علاقات استراتيجية خلال الفترة.

ترشيحات:

خسائر "الحكير" ترتفع إلى 98.2 مليون ريال بالربع الثاني

هيئة السوق السعودية تغرم "الحكير" لإفصاحها عن معلومات غير صحيحة