TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "مزايا" يتصدر تداولات بورصة قطر تجاوباً مع بدء مشروعين

سهم "مزايا" يتصدر تداولات بورصة قطر تجاوباً مع بدء مشروعين
خلال مشاركة مزايا في أحد المؤتمرات
مزايا
MRDS
-0.92% 0.65 -0.01

مباشر – إيمان غالي: تصدر سهم شركة مزايا للتطوير العقاري نشاط التداول على كافة المستويات ببورصة قطر، اليوم الأحد، متجاوباً مع إعلان الشركة بدء العمل في مشروعها الجديد مزايا مارينا بلازا، بتكلفة إجمالية تقدر بـ600 مليون ريال، مع وجود تطورات بمشروع مارينا مول.

وبحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت قطر، تصدر سهم مزايا الارتفاعات بنسبة 4.72%، ليصل إلى سعر 1.309 ريال.

وتقدم سهم مزايا نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 33.73 مليون سهم، وسيولة بقيمة 44.26 مليون ريال، نفذت خلال 568 صفقة.

وكان سهم الشركة قد شهد ارتفاعاً في حجم التداولات بالأسبوع الماضي، ولكن مزايا أعلنت عدم وجود معلومات غير مفصح عنها، منوهة بأن الأمر قد يتعلق بموافقة مجلس إدارتها على المضي قدماً في الاستحواذ على عدد 4 مبانٍ في مشروع "مدينة اريان".

كما تتوقع شركة مزايا الإفصاح خلال الفترة القادمة عن توقيع عقود مشروع مدينة أريان مع الشركة المالكة للمشروع، وتعيين المقاول لتنفيذ أعمال الجزء الأول من المشروع.

وتماشى أداء سهم مزايا في تعاملات اليوم الأحد مع حركة قطاع العقارات المدرج ببورصة قطر والمرتفع في تلك الأثناء بنسبة 0.49%.

وفي ذلك التوقيت، تراجعت بورصة قطر بنسبة 0.48% عند النقطة 10163.74، ليفقد 48.84 نقطة عن مستوى الخميس الماضي.

مزايا مارينا بلازا

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر، تتكون المرحلة الأولى من المشروع والتي من المتوقع أن تنتهي في يوليو/تموز 2022 من منطقة تجارية مفتوحة، ومقسمة إلى مطاعم، ومقاهي على المستوى الأرضي وعلى تراسات مكشوفة في الطابقين الثاني والثالث موازية للواجهة البحرية.

كما يحتوي المشروع أيضاً على محلات تجارية تقابل المساحات المكشوفة والطرق والممرات المتصلة بممشى المارينا، وتبلع مساحتها نحو 33 ألف متر مربع، إلى جانب 5 آلاف متر مربع من المكاتب تعلو المنطقة التجارية، وتطل على الواجهة البحرية.

أما المرحلة الثانية من المشروع والتي سيتم الانتهاء منها في شهر يونيو/حزيران 2023 فستكون من 4 أبنية سكنية ملاصقة للمنطقة التجارية، وتتألف من 320 شقة مفروشة بأحجام مختلفة، على أن يتم إدارة جزء منها كشقق فندقية مميزة، وتبلغ مساحتها الكلية 50 ألف متر مربع.

وأشار البيان إلى أن مزايا قامت بالتعاقد مع شركة "دي إم سي" للهندسة والاستشارات للقيام بأعمال التصميم المعماري والهندسي للمشروع.

كما تعاقدت مع شركة البندري للمقاولات لتنفيذ الجزء الأول من المشروع والمكون من أعمال الأساسات والجدران الاستنادية ومواقف السيارات، علماً بأن الكلفة الاجمالية المتوقعة للانتهاء من مرحلتي المشروع تقدر ب 600 مليون ريال.

مارينا مول

وفي بيان منفصل، أعلنت مزايا أيضاً انتهاء الدراسة على تغيير مخط مشروع المارينا مول بعد التواصل مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع "الملكة للأرض"، وتمت الموافقة على تغير النشاط إلى بناء مشروع تجاري سكني على مرحلتين.

وبينت مزايا أن المخطط يحتوي على مساحات تجارية مواجهة للمارينا تصل إلى 33 ألف متر مربع، وتوفر أنشطة مختلفة، على أن تكون جاهزة للافتتاح في صيف 2022 قبل بدء لطولة كأس العالم.

وأشارت مزايا إلى أن المرحلة الثانية كم المشروع ستبدأ مباشرة بعد الانتهاء من البطولة، وتحتوي على أكثر من 200 شقة سكنية، وجميعها ستكون معروضة للإيجار، منوهة بأنها تعمل حاليا للحصول على الموافقات اللازمة للمشروع من شركة لوسيل، ومن ثم الجهات المعنية.

وكانت خسائر الشركة تراجعت في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 15% عند 15.63 مليون ريال، مقابل 18.3 مليون ريال بنفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

دول الخليج تؤيد إجراءات المغرب لضمان انسياب حركة البضائع بمنطقة الكركرات

"التعاون الخليجي يؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة تحديات ما بعد كورونا