تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً بقيمة مليار دولار

"دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً بقيمة مليار دولار
أحد أفرع بنك دبي الإسلامي

دبي – مباشر: أعلن بنك دبي الإسلامي، اليوم الأحد، عن إصداره صكوكاً دائمة قياسية لرأس المال الإضافي من المستوى الأول بقيمة مليار دولار، بمعدل ربح يصل 4.625 بالمائة سنويا

ووفقاً لبيان البنك للبورصة، فقد تم تسعير الصفقة أمس عقب الانتهاء من مكالمة مع المستثمرين العالميين، حيث اجتذبت الصكوك اهتمام أكثر من 150 من كبريات المؤسسات الاستثمارية.

وأُغلق سجل الاكتتاب بقيمة تجاوزت 5.7 مليار دولار، ما يمثل نسبة تغطية بنحو 5.7 أضعاف الاكتتاب في هذا الإصدار.

وأصدرت الصكوك بموجب برنامج إصدار صكوك بنك دبي الإسلامي من المستوى الاول (4) المحدود، وتم إدراجها في كل من بورصة يورونكست دبلن وناسداك دبي.

وتم تفويض كل من بنك دبي الإسلامي، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الاول المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبنك اتش إس بي سي، ومصرف الشارقة الإسلامي المُدرج في بورصة أبوظبي،  وبنك ستاندرد تشارترد للعمل بصفة مدراء الإصدار الرئيسيين المشتركين ومدراء سجل الإكتتاب المشتركين لهذا الإصدار.

وقام البنك منذ أيام بتعيين بنوك لترتيب مُكالمات مع مستثمرين قبيل بيع مزمع لصكوك دائمة قياسية لرأس المال الإضافي من المستوى الأول.

وأدرجت بورصة ناسداك دبي منذ فترة صكوكاً بقيمة مليار دولار أمريكي من قبل بنك دبي الإسلامي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي عدنان شلوان، في وقت سابق، إن هناك إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين العالميين على صكوك أصدرها بنك دبي الإسلامي بقيمة مليار دولار.

وأظهرت وثيقة أن بنك دبي الإسلامي باع صكوكاً دولارية طويلة الأجل مدتها 5 سنوات بقيمة مليار دولار، مما أدى إلى إغلاق صفقة كان البنك قد أجلها خلال تقلبات السوق المالية في وقت سابق من هذا العام.

وأظهرت وثيقة صادرة في شهر يونيو/حزيران الماضي أن بنك دبي الإسلامي باع ما قيمته 300 مليون دولار في إعادة فتح لإصدار صكوك يُستحق في 2026 للاكتتاب.

وبلغت صافي أرباح مجموعة بنك دبي الإسلامي 3,124 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2020.

ترشيحات:

"المالية الإماراتية" تطلق نظام الإخطارات وإيداع التقارير للشركات متعددة الجنسيات