TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الداخلية" الأردنية: لن يُسمح باستغلال انتهاء الحظر الشامل لإقامة أي تجمعات

"الداخلية" الأردنية: لن يُسمح باستغلال انتهاء الحظر الشامل لإقامة أي تجمعات
صورة تعبيرية

مباشر: أكد بسام التلهوني، وزير الداخلية المكلف في الأردن، أنه لن يُسمح باستغلال حالة انتهاء الحظر الشامل والعودة إلى الحظر الجزئي صباح يوم غد الأحد، لغايات إقامة التجمعات أو للاحتفاء بالمناسبات بكافة أشكالها.

وأشار بسام التلهوني، في بيان صادر، اليوم السبت، إلى صدور أمر الدفاع رقم(22)، والذي غلط العقوبة لتصبح الحبس حتى ثلاث سنوات أو الغرامة حتى ثلاثة الآف دينار.

وشدد التلهوني، على أنه سيتم تطبيق أوامر الدفاع بكل حزم وشدة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق المخالفين خاصة في ظل تطورات الوضع الوبائي وازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وطلب وزير الداخلية من الحكام الإداريين إيلاء هذا الأمر جل العناية والاهتمام بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ضمن الاختصاص.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم، عن تسجيل 4750 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجمل الإصابات إلى 414305 حالات.

كما سجلت الصحة، 86 حالة وفاة جديدة لمصابين بالفيريوس، وهي أعلى حصيلة يومية للوفيات تم تسجيلها منذ ظهور الفيروس في المملكة، ليصبح مجمل الوفيات 1704 حالات.

وافق الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، على قبول استقالة، توفيق يوسف إبراهيم الحلالمة، وزير الداخلية من منصبه اعتباراً من، الخميس الماضي.

وأوضح الديوان الملكي الهاشمي في بيان صحفي، الخميس الماضي، أن العاهل الأردني وافق على تكليف بسام سمير شحادة التلهوني، وزير العدل بإدارة وزارة الداخلية اعتباراً من تاريخه.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة حينها، استقالة وزير الداخلية على خلفية ما سماه "مخالفات قانونية" أعقبت الانتخابات البرلمانية التي جرت الثلاثاء الماضي، مؤكداً أن استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة من الحكومة، تحملًا للمسؤولية المجتمعية.

وشهدت عدة مناطق في الأردن بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية إطلاق للعيارات النارية ومظاهر سلبية تمثلت بالتجمعات لمناصري الفائزين في الانتخابات في ظل الوضع الوبائي في الأردن.

ترشيحات 

بوتين: عشرات الدول ترغب في شراء اللقاحات الروسية ضد "كورونا"