TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تنفي إمكانية الجمع بين معاشي التأمين الاجتماعي و"تكافل وكرامة"

الحكومة المصرية تنفي إمكانية الجمع بين معاشي التأمين الاجتماعي و"تكافل وكرامة"
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ما أثير من أنباء حول إمكانية الجمع بين معاش التأمين الاجتماعي ومعاش برنامج "تكافل وكرامة".

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صادر، اليوم السبت، أنه قام بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإمكانية الجمع بين معاش التأمين الاجتماعي ومعاش برنامج "تكافل وكرامة.

وأوضحت، أن شروط استحقاق معاش برنامج "تكافل وكرامة" نصت على ألا يكون المتقدم للبرنامج (الزوج/الزوجة - المسن/ العاجز) يتقاضى معاشاً تأمينياً أو مساعدة ضمانية، أويعمل بأي جهة حكومية أو في أي من القطاعين العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه، وذلك حرصا من الدولة على وصول الدعم النقدي لمستحقيه الفعليين من الفئات الأكثر احتياجا.

وفي إطار حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه وترشيد أي موارد مُهدرة لصالح عملية التنمية الاقتصادية، يتم عمل مراجعة دقيقة لجميع بيانات المسجلين ببرنامج "تكافل وكرامة"، كما أن هناك زيارات ميدانية تتم بشكل دوري؛ للتأكد من عدم حدوث أي أخطاء تؤدي لاستبعاد أي أسر مستحقة أو إدراج أسر غير مستحقة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

ترشيحات 

تقرير: عدد الاستثمارات العقارية في دبي ينمو 18% خلال عام

بالصور..السيسي يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

100 تابوت و60 تمثالًا وصندوقًا.. مصر تعلن عن كشف أثري جديد في سقارة (صور)