TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. السيسي يوجِّه بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

بالصور.. السيسي يوجِّه بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
جانب من جولة السيسي

القاهرة - مباشر: وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاستمرار في مراعاة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإتمام تنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وفق أعلى المواصفات والمعايير.

وأشار عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار الالتزام الدقيق بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة جميع العاملين بكافة المواقع، وفقاً لبيان مؤسسة الرئاسة.

وجاءت تصريحات السيسي، خل زيارة تفقدية، بعد ظهر اليوم، لعدد من المشروعات والمواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضمنت "مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية"، والتي تعد أكبر مدينة رياضية أوليمبية متكاملة على مستوى الشرق الأوسط، حيث تمت إقامتها بالتنسيق مع جميع الاتحادات الرياضية الدولية، طبقاً لاحدث المعايير والقياسات الفنية العالمية لكل رياضة. 

وتتضمن المدينة، استاداً دولياً بسعة 90 ألف متفرج، وصالتين مغطاتين بسعة 15 ألفاً و8 آلاف متفرج على التوالي، ومجمعات أوليمبية للسباحة وأنشطة الفروسية المتكاملة والتنس والاسكواش وغيرها من الرياضات، إلى جانب ميادين متنوعة للقوس والسهم والرماية التقليدية والإلكترونية والخرطوش، ومضمار لألعاب القوى.

كما تشمل المدينة، مستشفى طبياً رياضياً متكاملاً، وفندقاً مجهزاً لاستضافة الوفود الرياضية، فضلاً عن المرافق الإدارية اللازمة لاستيعاب حركة الزائرين والمترددين على القرية، بما في ذلك مسجد بسعة 500 مصلٍ  وأماكن انتظار الحافلات والسيارات وجميع الخدمات الاخري.

ترشيحات:

استئناف العمل بمعبر رأس أجدير الحدودي بين تونس وليبيا بعد توقف لـ8 أشهر

الأمم المتحدة تعتمد بالإجماع قراراً مصرياً لحماية حقوق المرأة من تداعيات كورونا