تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكاديمية أسترازينيكا السعودية تعلن بدء تدريب الدفعة الثالثة

أكاديمية أسترازينيكا السعودية تعلن بدء تدريب الدفعة الثالثة

علنت شركة أسترازينكا  بالمملكة العربية السعودية عن بدء تدريب الدفعة الثالثة في "برنامج أكاديمية أسترازينيكا “AstraZeneca وذلك بحضور مجموعة من ممثلي من جامعات المملكة، و يهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل حديثي التخرج من حاملي تخصصات الصيدلة وفق خطة متكاملة ومجدولة تشمل مرور المتدربين بعدة مراحل  منها (المفاهيم النظرية، التدريب  العملي والإداري في مختلف الإدارات بالشركة ، واخيراً تقديم مشروع التخرج). مع تقييمهم المستمر خلال كل مرحلة.

وأفاد مدير الموارد البشرية المهندس/ وائل سندي أن الأكاديمية ستمكن الخريجين من الاستفادة من خبرات شركات أسترازينيكا العالمية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل السعودي ، بهدف تأهيل الصيدلي السعودي إلى الدخول في قطاع الأدوية والصيدلة بكل كفاءة واقتدار  ونجاح، كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في إعداد خريجي الصيدلة وتزويدهم بالمهارات المطلوبة ، وإعدادهم للانضمام إلى كبرى شركات الأدوية العالمية والمحلية.

 وفي إطار الجهود التي يبذلها المكتب العلمي لشركة أسترازينيكا، أكد الدكتور/ فهد العتيبي المدير العام للشركة بالمملكة العربية السعودية، أن البرنامج سيشمل جميع مناطق المملكة من خلال التدريب عن بعد لمدة 3 شهور كما سيتم تقييم المتدربين والاجتماع معهم بشكل دوري للتأكد من سير البرنامج حسب الخطة والأهداف المنشودة له.

الجدير بالذكر إن فكرة إطلاق أكاديمية متخصصة لتدريب خريجي كليات الصيدلة قد أتت لتكون الأولى من نوعها في المملكة لتأهيل وتمكين أبناء الوطن من تولي مهام قطاع الأدوية بما يسهم في تحقيق السعودة المأمولة وفقاً لرؤية المملكة 2030.