TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك تخفض تقديرات الطلب العالمي على النفط مع تداعيات كورونا

أوبك تخفض تقديرات الطلب العالمي على النفط مع تداعيات كورونا

مباشر: خفضت منظمة أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط في العامين الحالي والمقبل، مستشهدة بآفاق اقتصادية أضعف من المتوقع وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت مجموعة الدول المنتجة للنفط في تقريرها الشهري الصادر اليم الأربعاء، إنها تتوقع أن ينكمش الطلب العالمي على النفط بنحو 9.75 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي في عام 2020، بانخفاض قدره 0.3 مليون برميل عن التقديرات السابقة في أكتوبر/تشرين الأول.

وفي العام المقبل، قالت أوبك إن نمو الطلب على النفط سيرتفع بمقدار 6.2 مليون برميل على أساس سنوي، وهو ما يمثل تعديلًا بالخفض بمقدار 0.3 مليون برميل عن التوقعات السابقة.

وأوضح البيان: "تأخذ هذه المراجعات الهبوطية في الاعتبار بشكل أساسي تقليص التوقعات الاقتصادية في اقتصادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بسبب تدابير احتواء كورونا، مع الآثار السلبية المصاحبة على النقل والطلب على الوقود حتى منتصف عام 2021".

وتابعت أوبك: "مع استمرار حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الارتفاع خلال أكتوبر في الولايات المتحدة وأوروبا، مما أجبر الحكومات على إعادة تقديم عدد من الإجراءات التقييدية، يعتقد أن أنواع الوقود المختلفة بما في ذلك وقود وسائل النقل ستتحمل العبء الأكبر في المستقبل".

ومن ناحية أخرى، خفضت المنظمة توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك بـ 60 ألف برميل يومياً في 2020، ومثلهمما في العام المقبل.