TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تقرر إعفاء السندات التي تطرحها في الخارج من الضرائب والرسوم

الحكومة المصرية تقرر إعفاء السندات التي تطرحها في الخارج من الضرائب والرسوم
خلال الاجتماع الأسبوعي للوزراء المصري اليوم الأربعاء

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار بقانون يقضي بإعفاء السندات، التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم.

وأوضح بيان للوزراء المصري صادر اليوم الأربعاء، أن القرار ينص على أنه "استثناء من أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020، بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات، أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، تُعفى عوائد السندات التي يتم إصدارها باسم حكومة مصر وطرحها للاكتتاب في أسواق المال العالمية بضمان الخزانة العامة من كافة الضرائب والرسوم طوال مدتها".

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المصري برئاسة مصطفى مدبولي، حيث ناقش العديد من الملفات والقضايا المهمة.

كما وافق مجلس الوزراء على إصدار ترخيص لمبنى مركز إغاثة بهرمس– منشأة القناطر بالجيزة، المملوك لوزارة التضامن الاجتماعي، والذي يتم تنفيذه تحت إشراف الجهاز التنفيذي لتجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية.

ووافق كذلك على قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 147 لسنة 2007 بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا"، وذلك من خلال إضافة بند جديد إلى المادة الثالثة بإضافة كلية هندسة الطاقة إلى كليات الجامعة، وذلك في إطار الحرص على تقليل الاغتراب.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تنفي تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لسوء الأحوال الجوية

الحديد والصلب المصرية تتعاقد مع مكتب قانوني لإنهاء إجراءات فصل المناجم

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ بداية مارس 2020

الصحة المصرية توضح سبب ارتفاع وتيرة إصابات كورونا ونسبة الشفاء