TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب" تتحول للخسارة خلال الربع الثالث.. والمتراكمة تصل لـ30 مليون ريال

"أنابيب" تتحول للخسارة خلال الربع الثالث.. والمتراكمة تصل لـ30 مليون ريال
مصنع تابعة لشركة العربية للأنابيب
أنابيب
2200
9.98% 105.80 9.60

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية للشركة العربية للأنابيب "أنابيب" تحولها للخسارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بأرباح كانت سجلتها الشركة في الربع المماثل من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، بلغ صافي الخسارة نحو 3.4 مليون ريال، مقابل أرباح قدرها 9.2 مليون ريال بالربع المقارن من عام 2019.

وأرجعت الشركة سبب تحقيق خساره  إلى انخفاض مبيعات الشركة للربع الحالي لعام 2020م بنسبة حوالي 23% مقارنة بنفس الفترة لعام 2019م لتصل إلى 162 مليون ريال مقابل 210.4 مليون ريال.

وعزت انخفاض المبيعات إلى استمرار آثار جائحة كورونا حيث واجهت الشركة صعوبة في تسليم الطلبات للعملاء في وقته، وتأثر أكبر مشاريع الشركة في مصنع الجبيل وذلك بسبب تأخر مقاولي الإنشاء المعتمدين لدى أرامكو مما أثر على تأخير جداول سحب الأنابيب الجاهزة من شركات التغليف، بالإضافة إلى  تفعيل اتفاقية التخزين الخاصة بمصنع الرياض مع شركة أرامكو حيث إن الاتفاقية تنص بأن يتم تصنيع الأنابيب و الإبقاء عليها في مخازن الشركة لحين طلبها ولمدة أقصاها عام .

وعلى أساس ربع سنوي قلصت الشركة من خسارتها؛ حيث كانت تكبدت بالربع الثاني من العام الجاري نحو 18.8 مليون ريال لتنخفض خسارتها بنسبة 82%.

وبلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الربع الثالث من العام الحالي نحو 30 مليون ريال، تمثل 7.5% من رأس المال البالغ 400 مليون ريال.

وعلى مستوى أرباح الشركة بقترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد منيت بخسارة قدرها 39 مليون ريال، مقابل أرباح قدرها 25.4 مليون ريال عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

وتحولت الشركة العربية للأنابيب- أنابيب لتحقيق خسائر نحو 18.8 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل صافي أرباح 8.1 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019، وذلك بسبب جائحة كورونا.

ترشيحات:

"أنابيب" تتحول لخسائر 18.8 مليون ريال بالربع الثاني بسبب جائحة كورونا

"أنابيب" تتحول للخسارة خلال الربع الأول بسبب انخفاض المبيعات