TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدار العقارية" و"مدن" تعتزمان إقامة مشاريع بمنطقة ميناء زايد بأبوظبي

"الدار العقارية" و"مدن" تعتزمان إقامة مشاريع بمنطقة ميناء زايد بأبوظبي
منطقة ميناء زايد في أبوظبي
الدار
ALDAR
0.58% 5.21 0.03

أبوظبي – مباشر: تعتزم شركة الدار العقارية، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وشركة مدن العقارية إقامة مشاريع عمرانية حديثة تخلق وجهة سياحية وتجارية وسكنية متكاملة في منطقة ميناء زايد بأبوظبي .

ووفقاً لتغريدات على الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على (تويتر)، يأتي ذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع إعادة تطوير منطقة ميناء زايد الذي أطلقته دائرة البلديات والنقل، وتم إسناد مهام التطوير لكل من الدار العقارية ومدن العقارية.

وتهدف المرحلة الثانية من تطوير ميناء زايد إلى تحويل المنطقة التي تمتد على مساحة 3 ملايين متر مربع إلى وجهة تجارية وسكنية وسياحية متكاملة، وتشجيع الأنشطة التجارية والاستثمار ودعم التطوير الحضري في أبوظبي.

وستقوم شركة مدن بعمليات إعادة التطوير تشمل إعادة تأهيل عدد من الأسواق الرئيسية وإنشاء أسواق جديدة للسمك والخضراوات والفواكه بالإضافة لسوق موسمي جديد.

وستبدأ الأعمال التطويرية بهدم أبراج ميناء بلازا يوم الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

وستتولى الدار العقارية تطوير أراض رئيسية لتصبح واجهة بحرية متكاملة بمساحة طابقية تصل إلى 1.5 مليون متر مربع.

وكانت المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء زايد قد اشتملت على اعتماد المخطط الرئيسي، وتصميم سوق السمك الجديد وبدء أعمال التشييد، وهدم المحال غير المستخدمة في رصيف الميناء، وإجراء اختبارات تجريبية لعملية هدم أبراج ميناء بلازا.

ترشيحات:

سهم "طاقة" يتراجع 5% بعد إعلان نتائج الأعمال