TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "الأهلي الكويتي" بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "الأهلي الكويتي" بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر البنك الأهلي في الكويت
اهلي
ABK
0.86% 234.00 2.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس بتثبيت التصنيفات الائتمانية للبنك الأهلي الكويتي؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، قالت "موديز" إن تصنيف "الأهلي" بالدرجة (A2) للودائع طويلة الأجل وتصنيف الديون الممتازة غير المضمونة يستفيد من 4 ركائز من الدعم الحكومي في رفع مستوى الائتمان الأساسي من التقييم الائتماني الأساسي (baa3)، الذي يعكس تقييم الوكالة لاحتمال كبير جداً من الدعم من حكومة الكويت عند الحاجة.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن درجة التقييم الأساسي المستقبل للبنك الأهلي الكويتي (baa3) تعكس الرسملة القوية للبنك مع احتياطات كبيرة لخسائر القروض وقاعدة تمويل مستقرة ومصدات سيولة كافية.

وبينت "موديز" أن جودة أصول البنك تأثرت في الآونة الأخيرة مع الانكشاف الكبير على المقترضين من الأفراد والقطاعات عالية المخاطر، مما يؤدي إلى مخاطر عالية في الأصول. كما انخفضت ربحية البنك بسبب الضغط الناتج من كل من صافي إيرادات الفوائد وتكاليف المُخصصات المرتفعة مما أدى إلى ضغوط شديدة على الربحية الأساسية للبنك.

من جانبه، أوضح "الأهلي" أن تصنيف البنك ظل بدون تغيير على مدى السنوات القليلة الماضية، وموضحاً بأنه لا يتوقع أي تأثير رئيسي للتصنيفات الحالية على وضع البنك على المدى القريب. أما على المدى البعيد، مع انتعاش السوق المحلي والإقليمي، فمن المتوقع تحسن تصنيف البنك مما سيكون له أثر إيجابي على أوضاع البنك مستقبلاً.

كان البنك الأهلي الكويتي أعلن في 4 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، عن بياناته المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2020، التي أظهرت خسائر بقيمة 7.95 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 15.43 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2019.

وأرجع البنك التحول السلبي في النتائج خلال فترات المقارنة إلى تأثير تخفيضات أسعار الفائدة في السوق وانخفاض حجم الأعمال الناتج بشكل رئيسي عن أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الكهرباء والماء" الكويتية تمنح "جنرال إلكتريك" عقداً طويل الأمد

"أسواق المال" الكويتية تشارك في منتدى "سيتي بنك" وتلتقي المستثمرين الأجانب

احتياطي الكويت الأجنبي يتخطى 48 مليار دولار بنهاية سبتمبر

"التأمينات" الكويتية تستثمر 15 مليار دولار خلال أزمة كورونا

النفط الكويتي ينخفض 16 سنتاً ليصل إلى 40 دولاراً للبرميل

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً وسط نشاط التداولات

"السكنية" الكويتية تنجز 18519 قسيمة بمدينة المطلاع نهاية الشهر المُقبل