TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: لدينا القدرة على تعديل اتفاق أوبك+ إذا وافقت جميع الدول

وزير الطاقة الإماراتي: لدينا القدرة على تعديل اتفاق أوبك+ إذا وافقت جميع الدول
سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي

أبوظبي - مباشر: أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي بقوله: "لدينا القدرة على تعديل اتفاق أوبك+ إذا وافقت جميع الدول".

وجاء ذلك تأكيداً على تصريحات وزير الطاقة السعودي خلال مؤتمر أديبك أبوظبي 2020 المنعقد في الإمارات اليوم وحتى 12 من الشهر الحالي، وفقاً لبث مباشر على موقع معرض أديبك.

ومن المقرر أن تخفف أوبك بلس تخفيضات الإنتاج التي تبلغ 7.7 مليون برميل يومياً بنحو مليوني برميل يومياً اعتباراً من يناير/كانون الثاني.

يأتي ذلك في الوقت الذي خفض فيه سيتي توقعه لسعري خامي برنت وغرب تكساس الوسيط في 2021 خمسة دولارات إلى 54 دولاراً و49 دولاراً على الترتيب. 

وتوقع انخفاض الطلب على النفط 8.9 مليون برميل يومياً في 2020 ثم ارتفاعه بأكثر من 7 ملايين برميل يومياً في 2021.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي إنه يمكن تعديل اتفاق أوبك بلس عبر الإجماع.

وتستمر فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك أبوظبي 2020" افتراضياً حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث من المتوقع مشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم، من 100 دولة، حيث يجمع 10 آلاف خبير.

ويبرز موضوع تأثيرات جائحة "كورونا" على قطاع النفط والغاز كموضوع رئيسي للمناقشات على مدى أربعة أيام، كما يستهدف المؤتمر الأكثر تأثيراً في عالم الطاقة على مستوى دول العالم، إلى الوقوف على التحديات التي تواجه مستقبل النفط والغاز، وصولاً لصياغة سلسة لحلول التوازن بين العرض والطلب.

ترشيحات:

10 معلومات يجب معرفتها عن معرض "أديبك أبوظبي 2020"

"أديبك أبوظبي2020".. منصة افتراضية لرسم ملامح قطاع الطاقة في ظل "كورونا"