TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تشتري 860 ألف طن قمح بالدفعة الأخيرة لعام 2020

الحبوب السعودية تشتري 860 ألف طن قمح بالدفعة الأخيرة لعام 2020
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الاثنين، إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام (2020م) بكمية 860 ألف طن من القمح، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد الفارس، في تصريح له اليوم، إن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

وأضاف الفارس، أن وصول الدفعة الخامسة المتعاقد عليها هذا العام سيكون خلال الفترة (فبراير/ شباط – مارس/ آذار 2021م) وبواقع 14 باخرة، موزعة على 8 بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية 490 ألف طن، وعدد 6 بواخر لميناء الملك عبد العزيز بالدمام بكمية 370 ألف طنا.

ولفت الفارس، إلى أنه تمت دعوة 23 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب، تقدمت منها 15 شركة للمنافسة، وتمت الترسية على العروض الأقل سعرا للشحنات المطلوبة والمقدمة من 5 شركات عالمية.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التعاقد على نحو 3 مليون طنا خلال عام 2020، وشراء كمية 386 ألف طن من القمح المحلي من المزارعين هذا الموسم؛ لهدف تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الاستراتيجي عند المستويات الآمنة.

ترشيحات:

السعودية.. شروط طلب الوافد الخروج والعودة ضمن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية

الإسكان السعودية تصدر رسوم الأرضي البيضاء في دورتها الرابعة لمدينة مكة