TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تبدأ تغطيتها لـ"داود القابضة" بسعر مستهدف للسهم عند 117 ريالاً

الجزيرة كابيتال تبدأ تغطيتها لـ"داود القابضة" بسعر مستهدف للسهم عند 117 ريالاً
مقر تابع لشركة بن داود القابضة
بن داود
4161
49.42% 9.01 2.98

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إنها بدأت تغطيتها لشركة بن داود متوقعة أن تستفيد الشركة من تواجدها الكبير في المنطقة الغربية على المدى البعيد.

وقالت الشركة في مذكرة لها اليوم الاثنين، إنها حددت السعر المستهدف للسهم عند 117 ريالا مع توصية بـ"المحايد".

وترى الجزيرة كابيتال أنه على المدى البعيد لدى شركة بن داود فسحة للنمو بدعم من مكانتها الاستراتيجية والتي تؤهلها للاستفادة من المبادرات الحكومية ورياح التغيير الاقتصادي والاجتماعي.

وتابعت: "بالنظر للارتفاع الحالي لسعر السهم السوقي، نوصي بالحياد للسهم ولكن تبقى النظرة طويلة المدى إيجابية على الشركة". 

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يتسع سـوق التجزئة الحديثة للمواد الغذائية والاستهلاكية بحدود 5 مليارات ريال سعودي خلال الفترة من 2019 إلى 2024، بدعم من الاستثمارات الحكومية لزيادة أعداد المعتمرين والحجاج.

وأشارت إلى أن تواجد الشركة الكبير في المنطقة الغربية يؤهلها لالستفادة من الزيادة المتوقعة الشركة : تســتحوذ الشركة على حصة 13.2 % من سوق المنطقة الغربية. 

وأوضحت أن الطلب ارتفع بقـوة على قطاع تجزئة الأغذية بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المسـتجد "كوفيد - 19 ،" الأمر الذي انعكس إيجاباً على طرح أسهم الشركة لالكتتاب العام الأولي، مشيراً إلى أن هوامش ربح أفضل من الشركات المشابهة ومواقع متميزة لمتاجرها مع استراتيجية لحقيق نمو قوي، مما يجعلها في وضع جيد للاستفادة من زيادة الاستهلاك المحلـي ويؤهلهـا لتكون اسـتثماراُ جاذبـاُ علـى المـدى البعيـد فـي قطـاع تجزئـة المـواد الغذائية والاستهلاكية السعودي.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يتفوق أداء الشركة على أداء الشركات المشابهة التي تركز على نموذج السوبرماركت في هذا القطاع على المدى القريب إلى المتوسط، حيث تقدم الشركة فرصة استثمارية أفضل نظرا لكفاءتها وربحيتها ومعايير القيمة لديها. 

ترشيحات:

اليوم.. إدراج وبدء تداول بن داود القابضة بسوق الأسهم السعودية

بن داود القابضة: إعادة افتتاح أغلب الفروع الواقعة في منطقة الحرمين