TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عسير": صدور حكم ابتدائي بإعادة 202 مليون ريال للشركة من بائع أرض بالرياض

"عسير": صدور حكم ابتدائي بإعادة 202 مليون ريال للشركة من بائع أرض بالرياض
مطرقة قضائية
عسير
4080
0.00% 10.20 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة "عسير" عن آخر التطورات لرفع دعوى قضائية على بائع أرض شمال الرياض بمطالبته بإعادة مبلغ 202 مليون ريال إلى الشركة نتيجة إلغاء الصك.

ورفعت الشركة، في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019، دعوى قضائية في المحكمة العامة بالرياض بالمطالبة بإلزام بائع أرض شمال الرياض (المدعى عليه) بمطالبته بإعادة المبلغ المدفوع بواقع 202 مليون ريال من قيمة الأرض المشتراه مع احتفاظ الشركة بحقها بالمطالبة بأي تعويضات عما لحقها أو قد يلحق بها من أضرار أو مطالبات مالية بسبب إلغاء صك الأرض المذكورة.

وقالت "عسير"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه صدر حكم ابتدائي لصالحها 8 نوفمبر/ تشرين الثاني متضمنا فسخ عقد البيع المبرم بين شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة (المدعية) والمدعى عليه (بائع الأرض) المؤرخ في 1 ذي الحجة 1429هـ وما ألحق به.

وأضافت الشركة، أن القرار تضمن إلزام المدعى عليه (بائع الأرض) بسداد 202 مليون ريال للمدعية (شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة).

ونوهت "عسير"، بأن مدة الاعتراض على الحكم الصادر بطريق الاستئناف 30 يوماً تبدأ من تاريخ إصدار صك الحكم (22 ربيع الأول 1442هـ)، وفي حال لم يقدم المدعى عليه اعتراض خلال المدة المشار إليها فإن حقه في طلب الاستئناف يسقط ويكسب الحكم القطعية بناءً على نظام المرافعات الشرعية.

وأكدت، أنه لا يوجد أي أثر مالي بحصول الشركة على هذا الحكم القضائي لصالحها، وستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص في حينه.

ترشيحات:

"عسير" تعلن التصفية الاختيارية لـ3 شركات تابعة دون أي أثر مالي

"عسير" تتحول للخسائر بالربع الثاني لارتفاع المصروفات