TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويتية للاستثمار": 20.5% عوائد محفظة التكنولوجيا خلال تسعة أشهر

"الكويتية للاستثمار": 20.5% عوائد محفظة التكنولوجيا خلال تسعة أشهر
اجتماع سابق للشركة
كويتية
KINV
0.00% 191.00 0.00

الكويت - مباشر: كشفت الشركة الكويتية للاستثمار عن تحقيق محفظتها في قطاع التكنولوجيا المتطورة، لعوائد قياسية، من بداية العام حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، نسبتها 20.5%، ما يؤكد ريادتها محلياً في هذا القطاع وأنها تخطو بثقة في تحقيق تطلعات عملائها.

وقال مدير إدارة الصناديق والمحافظ العالمية لقطاع الأصول في الشركة خالد الدهيم لـ"الراي"، إنه رغم تداعيات جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على معظم القطاعات، إلا أن ارتفاع أداء المحفظة يعود إلى تألق قطاع التكنولوجيا، الذي أثبت خلال الأزمة أنه أحد أهم القطاعات الرابحة، خصوصاً مع تحوّل الاقتصاد التقليدي إلى اقتصاد تكنولوجي، والاعتماد عليها في العمل من المنزل والتعلم عن بُعد وغيرها من الاستخدامات.

وأضاف الدهيم أن الأمر يُظهر نجاح استراتيجية "الكويتية للاستثمار"، حين قرّرت تأسيس محفظة التكنولوجيا قبل 3 سنوات، استطاعت خلالها تحقيق نحو 47% كعوائد لمستثمريها وعملائها.

وتوقع أن يستمر أداء محفظة التكنولوجيا المتطورة على المستوى نفسه من الأرباح إن لم يكن أفضل خلال المرحلة المقبلة، إذ إن المحفظة تمثل ركيزة أساسية من استثمارات الشركة، بعد تحقيقها لقفزات مهمة في الأرباح على الاستثمار منذ 3 سنوات.

وأفاد بأن المحفظة تستثمر في التكنولوجيا المتطورة مثل (فنتك) المعنية بخدمة قطاع المدفوعات المالية، إلى جانب الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتكنولوجيات المتطورة الأخرى، بحيث تُشير الدراسات إلى نمو مضاعف في هذه القطاعات خلال السنوات المقبلة.

وذكر الدهيم أن هناك بعض الدول تتجه إلى تطبيق الحلول المالية التكنولوجية بشكل كامل، الأمر الذي يُشير إلى أن شركات التكنولوجيا مقبلة على طفرة هائلة في المستقبل القريب، آملاً أن تستفيد منها الشركة مع عملائها.

وأعلنت الشركة الكويتية للاستثمار في منتصف الأسبوع الماضي، عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بخسائر بلغت 11.84 مليون دينار، فيما أعلنت عن تسجيل أرباح بقيمة 5.38 مليون دينار خلال الربع الثالث من العام.

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل الصعود صباحاً.. والسيولة تتجاوز 5 ملايين دينار

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "المعدات".. اعتباراً من الغد

"عقارات الكويت" توقع عقد شراء أصلين عقاريين بـ 2.5 مليون دينار

خسائر "الساحل" تقفز 286.5% في تسعة أشهر إلى 4.3 مليون دينار

أرباح "أولى وقود" تتراجع 49% في تسعة أشهر.. وتسهيلات مصرفية للشركة

جائحة كورونا تُقلص أرباح "أجيليتي" الكويتية 50.4% في تسعة أشهر