TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت المدينة توصي بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من الأرباح المبقاة

أسمنت المدينة توصي بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من الأرباح المبقاة
تعاملات بنكية بعملة الريال السعودي

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أسمنت المدينة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من العام 2020م، ومن رصيد الأرباح المبقاة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 140 مليون ريال، سيتم توزيعها على 140 مليون سهم، بواقع ريال للسهم الواحد بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الموافق 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والمقيدين في سجل المساهمين المصدر لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت، بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ صرف الأرباح لاحقاً.

ولفتت أسمنت المدينة، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية. 

وطالبت المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

وخلال النصف الأول من 2020، بلغ صافي أرباح الشركة 106.66 مليون ريال، مقابل 73.67 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الماضي، بارتفاع 45%.

وأنهى سهم الشركة تعاملات الخميس الماضي على تراجع نسبته 4.37%، لمستوى 21.90 ريالا.

ترشيحات:

3 عوامل ترتفع بأرباح أسمنت المدينة في الربع الثالث

أسمنت المدينة تعلن انتهاء فترة اعتراض الدائنين ونفاذ قرار تخفيض رأس المال

مساهمو أسمنت المدينة يقرون تخفيض رأس المال إلى 1.4 مليار ريال