تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية الإماراتية" تحذر من حساب على "تويتر" غير مرخص لديها

"الأوراق المالية الإماراتية" تحذر من حساب على "تويتر" غير مرخص لديها
مقر هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي - مباشر: حذرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، من حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يحمل اسم "@mahmansour".

وأوضحت الهيئة بحسب بيانات على موقعها الرسمي، إن الحساب المذكور يقوم بنشر تغريدات تحتوي على استشارات مالية وتحليل مالي لشركات مدرجة بالسوق دون الحصول على ترخيص منها.

وحذرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية في وقت سابق من التعامل مع شركات تمتلك شهادات مزيفة، وتدعي حصولها على تسجيل أو ترخيص، وتقوم بعرض فرص استثمارية بادعاء أنها مرخصة، في حين أن تلك الشهادات مروّسة بشعار الهيئة.

وأفادت الهيئة في بيان، بأنها تلقت استفسارات عدة من الجمهور حول مدى صحة شهادات التسجيل أو الترخيص التي حصلوا عليها من مروجين، أو مندوبي شركات تعرض فرصاً استثمارية، وتدّعي أنها مرخصة من الهيئة، علماً بأن تلك الشهادات مروّسة بشعار الهيئة.

وأوضحت الهيئة أنه، وبعد معاينة هذه الشهادات، تبين أنها «شهادات مزيفة»، وأن أسماء الشركات المذكورة فيها غير مسجلة، أو مرخصة من الهيئة، وأن العروض الاستثمارية التي يتم تسويقها والترويج لها من قبل مندوبي هذه الشركات عبارة عن «عروض وهمية»، تستهدف المستثمرين، خاصةً الأفراد.

ونوهت الهيئة بأنه تم رصد قيام بعض الشركات بالتسويق عبر موقعها الإلكتروني على أنها مرخصة من الهيئة، ومن الجهات الرقابية الأخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن تبين بعد البحث أنها شركات غير مرخصة

وأشارت الهيئة إلى أنه في معظم الحالات يتبين أن هذه الشركات عبارة عن «كيانات وهمية»، تقوم بعمليات نصب واحتيال مالي، وتتواصل مع الأفراد من خلال عدة وسائل، أبرزها الاتصال الهاتفي، أو الرسائل النصية الهاتفية، أو البريد الإلكتروني، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى من خلال اللقاء التعريفي، ومقابلة مندوبي هذه الشركات، أو الكيانات.

وأشارت الهيئة إلى أنه هذه الشركات تقوم بتقديم العروض المغرية، ووعود بتحقيق عوائد مرتفعة، وإيهام الأفراد بتحقيق الثراء السريع، ويتم تعزيز هذه الادعاءات بوثائق وشهادات تراخيص مزورة.

كما يلح مندوبو هذه الشركات على الأفراد باتخاذ قرارهم بالاستثمار فوراً بمجرد التعريف عن الشركة وخدماتها من دون إتاحة مجال للتفكير.

وحذرت الهيئة من التعامل مع مثل هذه الشركات ومندوبيها.

ترشيحات:

تحذير مهم من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

الأوراق المالية الإماراتية تصدر قراراً جديداً بشأن الشركات

تحذير مهم من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية