تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: أبراج تجزئة الغاز الطبيعي بالبصرة تستهدف إضافة 400 مليون قدم مكعب

مسؤول: أبراج تجزئة الغاز الطبيعي بالبصرة تستهدف إضافة 400 مليون قدم مكعب
الكاظمي خلال الزيارة للبصرة

مباشر: أكد مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، أن برج صناعة الغاز في البصرة سيحقق تنمية طويلة الأمد للعراق.

وذكرت وزارة النفط، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الكاظمي أشاد بجهود العاملين والقائمين على هذا المشروع الحيوي الذي يمثل ركيزة اقتصادية مهمة للبلد، وخطوة لتحقيق تنمية حقيقية بعيدا عن الاعتماد التقليدي على النفط الخام. 

وأكد الكاظمي، أن المشروع سيحقق سياسة جديدة لتنمية طويلة الأمد للعراق ولمحافظة البصرة.

ويعد إطلاق مشروع أبراج تجزئة الغاز الطبيعي في معمل ارطاوي في محافظة البصرة خطوة مهمة نحو إضافة 400 مليون قدم مكعب قياسي باليوم الى الإنتاج الحالي لشركة غاز البصرة الذي يبلغ 1000 مليون قدم مكعب قياسي باليوم.

ويزن البرج أكثر من 600 طن وبارتفاع 52م ويعد الجزء الأساس والمكمل الأضخم في عملية الإنتاج بين معدات معمل شركة غاز البصرة للمرحلتين الأولى والثانية، وباستخدام التقنية الحديثة لفصل السوائل وبطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي يومي لكل مرحلة.

وتم إنجاز نسبة 50 بالمائة من أعمال تجهيزموقع المشروع والبنى التحتية و30 بالمئة من أعمال المرحلة الأولى.

وتفقد مصطفى الكاظمي، اليوم، مشروع محطة PPG لإنتاج الطاقة الكهربائية، والتي تبلغ سعة الإنتاج فيها (600-900) ميكاواط.

واطلع الكاظمي، على سير العمل في المحطة الإنتاجية للكهرباء، التي تدعم الشبكة الوطنية في البصرة بالطاقة الكهربائية، ووجّه بتوسعة العمل وزيادة الإنتاج فيها.

وأكد، حرص الحكومة على تحسين واقع الكهرباء في العراق، مبينا أنه وعلى الرغم من التخصيصات المالية الهائلة التي رصدت لهذا القطاع الحيوي، إلا أن سوء الإدارة والفساد، تسببا بهدر مليارات الدولارات دون نتيجة ملموسة.

كما تفقد الكاظمي، محطة NDS النفطية في حقل الزبير بمحافظة البصرة، والتي تنتج مائتي ألف برميل نفط يوميا، واطلع على واقع العمل ومراحل الإنتاج، في هذه المحطة التي تعد الأحدث على مستوى العراق.

ترشيحات 

البحرين تصرح ببيع الفحص السريع لكورونا في الصيدليات العامة وتحدد سعرها

المركزي الأردني يسمح بتأجيل أقساط برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة