TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأردني يسمح للبنوك بتأجيل أقساط برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

المركزي الأردني يسمح للبنوك بتأجيل أقساط برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
المركزي الأردني

مباشر: سمح البنك المركزي الأردني للمستفيدين من برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، تأجيل الأقساط المترتبة عليهم حتى نهاية 2021.

وأوضح المركزي في تعميم وجهه للبنوك، اليوم الخميس، أنه تم تعديل ضوابط العمل في البرنامج لدى الشركة الأردنية لضمان القروض، وفي ضوء استمرار الآثار السلبية للجائحة على القطاعات الاقتصادية المختلفة وللتخفيف على هذه القطاعات الامر الذي بموجبه يتيح للبنوك تمديد فترة السماح المعطاة للعملاء حتى نهاية العام 2021، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وكان البنك المركزي الأردني، قد قرر توفير برنامج تمويلي بقيمة 500 مليون دينار لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل اللازم للتعامل مع الآثار السلبية لفيروس كورونا على أعمالهم وللحفاظ على الأيدي العاملة لديهم.

وتابع، أنه سيتم إعادة إقراضه من خلال البنوك التجارية والإسلامية بكلف وشروط ميسرة لكافة القطاعات الاقتصادية في جميع محافظات المملكة؛ وذلك لمساعدتهم على تغطية احتياجاتهم التمويلية لغايات تمويل النفقات التشغيلية ورأس المال العامل بما فيها دفع رواتب وأجور موظفيهم والنفقات المتكررة لديهم، وتمكينهم من المحافظة على سير أعمالهم ومواصلة نشاطهم بالمستويات الطبيعية وتوسيعها خلال المراحل المقبلة.

ترشيحات 

البحرين تصرح ببيع الفحص السريع لكورونا في الصيدليات العامة وتحدد سعرها

الطيران المصرية: "إير كايرو" تحصل على حقوق النقل داخل جنوب السودان وخارجها