تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنك الإسلامي" يطلق آلية لدعم القطاع الخاص المتضرر من كورونا بملياري دولار

"البنك الإسلامي" يطلق آلية لدعم القطاع الخاص المتضرر من كورونا بملياري دولار
البنك الإسلامي للتنمية

 

الرياض - مباشر: أطلقت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية آلية ضمان المشاريع ذات الصلة بجائحة كوفيد-19.

وأوضح البنك الإسلامي، أن الآلية ستكون من خلال برنامج مبتكر يوفر ملياري دولار لدعم القطاع الخاص، فيما ستتولى المؤسسة والبنك الإسلامي تنفيذ الآلية بهدف دعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجذب الاستثمارات عبر الحدود، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

ووقع اتفاقية الوكالة الإطارية لآلية ضمان المشاريع ذات الصلة بجائحة كوفيد-19, رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بندر حجار, مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادر أسامة القيسي، وذلك عقب الحصول على موافقة مجلس المديرين التنفيذيين لدى البنك في اجتماعه المنعقد في يونيو الماضي.

وتقتضي اتفاقية الوكالة إسناد أدوار ومسؤوليات محددة للمؤسسة والبنك بناءً على تخصص كل منهما، ومن ثم فإنها تضع حجر الأساس للنموذج التشغيلي الجديد الخاص بالشراكات المنتظمة بين البنك الإسلامي للتنمية والكيانات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وألمحت المؤسسة، إلى أنه من المقرر أن تحدد تلك الاتفاقية سبل تعزيز أوجه التآزر بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وغيرها من الكيانات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية خارج إطار آلية ضمان المشاريع ذات الصلة بجائحة كوفيد-19.

وأوضح القيسي, أن الاتفاقية الإطارية تفتح الباب أمام إقامة أشكال جديدة من التعاون بين الكيانات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، علمًا بأن المؤسسة تصب تركيزها بشدة على التصدي للتحديات التي تواجهها الدول الأعضاء في سبيل التخفيف من حدة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها في سبيل ضمان تلبية جميع متطلبات إطار العمل ليتسنى تنفيذ آلية ضمان المشاريع ذات الصلة بجائحة كوفيد - 19بنجاح.

ترشيحات 

توافق مصري أوروبي لإقامة منتدى للحوار يجمع أطراف من الدول الإسلامية والأوروبية

القمة الدولية للمواصفات: نحتاج حلول غير تقليدية للتعافي من آثار كورونا