TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 عوامل تقود "أسترا الصناعية" للتحول للربحية بالربع الثالث

4 عوامل تقود "أسترا الصناعية" للتحول للربحية بالربع الثالث
حفار تابع لشركة أسترا الصناعية
update company info
1212.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة أسترا الصناعية تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بخسارة كانت تكبدتها الشركة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الخميس على السوق المالية السعودية- " تداول"، بلغ صافي الربح نحو 19.204مليون ريال مقابل خسارة بقيمة 16.62 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

أرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح بشكل رئيسي إلى 4 عوامل هي ارتفاع إجمالي الربح في قطاعات الأدوية، والكيماويات المتخصصة، وانخفاض تكاليف التمويل في جميع القطاعات.

كما أدى انخفاض الخسائر في مشروع مشترك، والانخفاض في مصروف الزكاة وضريبة الدخل في قطاعي الأدوية والكيماويات المتخصصة إلى تحول الشركة للربحية بالربع الثالث من العام الحالي.

كما أشارت الشركة إلى أن هناك ملاحظة أنه كان هناك ارتفاع في االمصاريف الادارية والعمومية وارتفاع مخصص الانخفاض في قيمة الموجودات المالية.

أما على مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت بنسبة 670.6% لتصل إلى نحو 77.52 مليون ريال، مقابل  10.06مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفع صافي ربح مجموعة أسترا الصناعية، بعد الزكاة والضريبة بنسبة 53.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بسبب انخفاض المصاريف رغم تراجع إجمالي الربح في جميع القطاعات ليصل إلى 24.22 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2020، مقابل 15.78 مليون ريال صافي الربح خلال الربع المماثل من 2019.

ترشيحات:

انخفاض المصاريف يرفع أرباح أسترا الصناعية 53.5% بالربع الثاني

مساهمو "أسترا" يقرون عدم توزيع أرباح نقدية عن 2019