TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 عوامل وراء انخفاض أرباح "الأندلس العقارية" بالربع الثالث 78.5%

4 عوامل وراء انخفاض أرباح "الأندلس العقارية" بالربع الثالث 78.5%
شركة الأندلس العقارية
الأندلس
4320
-1.48% 26.55 -0.40

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة الأندلس العقارية- "الأندلس"  تحقيقها تراجعاً في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 78.5% على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الخميس، على السوق المالية السعودية- " تداول"، بلغ صافي الربح نحو 3.13 مليون ريال مقابل 14.6 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وأرجعت الشركة السبب في انخفاض صافي الدخل للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل إلى 4 عوامل أبرزها انخفاض الإيرادات نتيجة تكوين مخصصات خصومات لمستأجري المولات والمراكز التجارية خلال الربع الحالي بسبب تداعيات جائحة فيروس كرونا المستجد (كوفيد 19) الأمر الذي أدى الى انخفاض مجمل الربح.

وإنخفضت إيرادات الشركة بنسبة 13.44% خلال الربع الثالث لتصل إلى 37 مليون ريال، مقابل 42.7 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

كما أدى انخفاض حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة نتيجة تكوين مخصصات خصومات للمستأجرين في المولات والمراكز التجارية التابعة لها إلى إنخفاض صافي الربح، اضافة إلى تسجيل خسارة انخفاض في القيمة لبعض العقارات الاستثمارية، و إرتفاع تكلفة التمويل مقارنة بالربع المماثل نتيجة تمويل الاستحواذ على مبنى مكتبي جديد في مدينة الرياض.

وتحولت شركة الأندلس العقارية لتحقيق خسائر نحو 6.48 مليون ريال بالربع الثاني من العام الجاري، مقابل 15.13 مليون ريال أرباح خلال الربع المماثل من 2019 بسبب 4 عوامل.

أما على مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت نحو 8.9 مليون ريال، مقابل  50 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي لتتراجع بنسبة 82.22%.

ترشيحات:

4 عوامل تتحول بشركة الأندلس العقارية لخسائر بالربع الثاني

"الأندلس" تبيع قطعة أرض لصندوق الأهلي ريت1 مقابل 43.5 مليون ريال