TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة الإيرادات تقود أرباح "المواساة" للارتفاع 73.2% بالربع الثالث

زيادة الإيرادات تقود أرباح "المواساة" للارتفاع 73.2% بالربع الثالث
مقر تابع لشركة المواساة للخدمات الطبية
المواساة
4002
39.59% 136.80 38.80

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة المواساة للخدمات الطبية- "المواساة" تحقيقها ارتفاعاً في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 73.15% على أساس سنوي، وبنسبة 39.20% على أساس ربع سنوي.

ووفقاً لبيانات الشركة، على السوق المالية السعودية- "تداول"، اليوم الخميس، بلغ صافي الربح نحو 161.1 مليون ريال مقابل 93.04 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

وأضافت الشركة في البيان أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة بنمو نسبته 24% نتيجة  مواصلة تحسن الأداء في الأقسام التخصصية الجديدة في مستشفيات الشركة مع استمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة.

كما أضافت أن النمو في تحويلات مقام وزارة الصحة خلال الربع الحالي، والتغير في النمط الموسمي للربع الحالي بتأثير من انخفاض حركة السفر لإجازات الصيف نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا ساهما في زيادة أرباح الشركة.

وأضافت الشركة أن الارتفاع في صافي ربحها تضمنت مساهمة إيجابية متحققة من فرع الشركة بالخبر في مقابل مساهمة سالبة بلغت 15 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

كما أدى انخفاض التكلفة التمويلية نظراً لتناقص رصيد القروض بقيمة الأقساط المسددة خلال الفترة فضلاً عن انخفاض تكلفة الإقراض.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت 384.86 مليون ريال ، مقابل 290.56 مليون ريال بنسبة زيادة 32.45%.

و أعلنت شركة المواساة للخدمات الطبية، عن ارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الثاني من 2020، بنسبة 28.15% مقارنة بالربع المماثل من عام 2019، بدعم من زيادة الإيرادات لترتفع إلى  115.73 مليون ريال مقابل 90.31 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى زيادة الإيرادات نتيجة تحسن أداء الأقسام التخصصية الجديدة، وارتفاع إيرادات قطاع التنويم، نظراً لتحسن نسب الإشغال.

ترشيحات:

أرباح "المواساة" ترتفع 28% بالربع الثاني لزيادة الإيرادات

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "المواساة" عند 110.4 ريال وتوصية بـ"محايد"