TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكشاف الأصول على القطاع العقاري يتحول بنتائج "الامتياز" للخسارة في تسعة أشهر

انكشاف الأصول على القطاع العقاري يتحول بنتائج "الامتياز" للخسارة في تسعة أشهر
برج الداو، مقر "الامتياز" في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
-2.67% 47.30 -1.30

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية تحول الشركة للخسارة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، بلغت خسائر الفترة 16.51 مليون دينار (54.1 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 24.2 مليون دينار (79.3 مليون دولار) للتسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن التحول السلبي في النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى أصول المجموعة التي تأثرت بسبب انكشافها على القطاع العقاري مما أدى إلى خسائر غير مُحققة من التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية.

كما أرجعت الشركة الخسائر إلى انخفاض قيم بعض الأسهم المُدرجة والتي نتجت عنها خسائر غير مُحققة من التغير في القيمة العادلة لموجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر.

وحققت الشركة خسائر بقيمة 2.72 مليون دينار في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي البالغة 1.99 مليون دينار.

وبلغ إجمالي حقوق مساهمي الشركة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2020 نحو 195.88 مليون دينار، مقارنة مع 221.88 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2019، بانخفاض نسبته 11.7%.

كانت الشركة تحولت للخسارة في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 14 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 22.97 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والمؤشر الرئيسي يتراجع وحيداً

"نور للاستثمار": إتمام تنفيذ صفقة متفق عليها بحجم 3 ملايين سهم

الكويت: التطعيم ضد "كورونا" يشمل مليوني شخص

"المالية الكويتية" تطلب من الجهات الحكومية كشفاً بالتعديات على أملاك الدولة

النفط الكويتي يرتفع إلى 39.42 دولار للبرميل