تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الموارد البشرية السعودية: 5 مهن لا تشملها مبادرة "تحسين العلاقة التعاقدية"

وزارة الموارد البشرية السعودية: 5 مهن لا تشملها مبادرة "تحسين العلاقة التعاقدية"
مكتب خدمات العمالة المساعدة بوزارة الموارد البشرية السعودية

الرياض- مباشر: قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، إن مبادرة "تحسين العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل" لا تشمل خمس مهن.

وأضافت الوزارة وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الخميس، أن الخمس مهن هي؛ السائق الخاص، والحارس، والعمالة المنزلية، والراعي، والبستاني (الفلاح).

وقال مسؤول في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لقناة "الإخبارية"، إن هذه المبادرة تشمل العمالة المهنية في القطاع الخاص فقط، لأن هناك تحديات واجهت الوزارة سيتم حلها من خلال هذه المبادرة.

وأطلقت الوزارة، أمس، مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني، والتي تستهدف دعم رؤية الوزارة في بناء سوق عمل جاذب وتمكين وتنمية الكفاءات البشرية وتطوير بيئة العمل.

وتقدم المبادرة 3 خدمات رئيسة، هي: خدمة التنقل الوظيفي، وتطوير آليات الخروج والعودة والخروج النهائي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العاملين الوافدين في منشآت القطاع الخاص ضمن ضوابط محددة تراعي حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، على أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ في 14 مارس/ آذار المقبل من عام 2021م.

وبينت وزارة الموارد البشرية أن المبادرة ستدخل حيز التنفيذ في شهر مارس / آذار من عام 2021م.

وتأتي مبادرة الوزارة بعد تقارير صحفية، أشارت إلى إلغاء نظام الكفيل رسمياً المعمول به منذ عقود، واستبداله بمبادرة تحسين العلاقة التعاقدية  .

ترشيحات:

الموارد البشرية: مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية لا تشمل العمالة المنزلية

السعودية تستبدل نظام "الكفيل" بمبادرة "تحسين العلاقة التعاقدية" في القطاع الخاص