TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإيرادات تتراجع بأرباح "متطورة" بالربع الثالث إلى 7.5 مليون ريال

الإيرادات تتراجع بأرباح "متطورة" بالربع الثالث إلى 7.5 مليون ريال
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي
متطورة
2120
1.33% 26.70 0.35

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية للصناعات المتطورة "متطورة" تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 34.8% على أساس سنوي، فيما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 59.6%.

ووفقاً لبيانات الشركة على السوق المالية السعودية- تداول، اليوم الأربعاء، بلغ صافي أرباحها نحو 7.5 مليون ريال، مقابل صافي ربح قدره 11.5 مليون ريال للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات بسبب تراجع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وانخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة بسبب الاوضاع الحاليه نتيجة جائحة كورونا، وإرتفاع الزكاة التقديرية وإنخفاض تكاليف التمويل وإرتفاع الإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث إلى 9.6 مليون ريال مقابل 13.6 مليون ريال عن الفترة نفسها من العام الماضي لتتراجع بنسبة 29.4%.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت نحو 20.55 مليون ريال مقابل 32 مليون ريال للفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح "متطورة" تهبط 71.3% بالربع الثاني متأثرة بالإيرادات