TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": 51.4% إسهامات الكيانات التابعة الخارجية بصافي الأرباح

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": 51.4% إسهامات الكيانات التابعة الخارجية بصافي الأرباح
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: أشار الرئيس التنفيذي بالتكليف في مجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، عبد الوهاب عيسى الرشود، إلى أن مصادر أرباح البنك حتى نهاية الربع الثالث للعام 2020، تمثلت بصفة رئيسية في بنود الإيرادات من الأنشطة المصرفية الأساسية للبنك.

وقال الرشود في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، إن صافي إيرادات التمويل للمجموعة زادت حتى نهاية الربع الثالث من عام 2020 ليصل إلى 450.5 مليون دينار بنسبة نمو 13.9% على أساس سنوي، كما زاد صافي إيرادات التشغيل ليصل إلى 401.8 مليون دينار بنسبة نمو 2.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وأضاف بأن الإسهامات من الكيانات التابعة الخارجية في صافي أرباح المساهمين حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بلغت حوالي 51.4 %، منها نحو 41.4 % من "بيتك - تركيا"، منوهاً بأن المحفظة التمويلية في "بيتك - تركيا" تتمتع بوضع جيد ومستقر ومتوازن بين الليرة التركية والعملات الأجنبية الرئيسية.

وفيما يتعلق بالتخارجات، قال الرشود: "نظراً لظروف انتشار جائحة كورونا وانعكاس تداعياتها السلبية على الواقع الاقتصادي المحلي والعالمي، وبالرغم من انخفاض التخارجات حتى نهاية الربع الثالث عن الخطة الموضوعة، إلا أن البنك استطاع تحقيق تخارجات بنحو 21.4 مليون دينار والتي نتج عنها صافي أرباح بمبلغ 1.5 مليون دينار مقابل أرباح بمبلغ 24.6 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي".

وأكد الرشود أن التخارجات من الأصول غير الاستراتيجية يأتي ضمن استراتيجية "بيتك" في التركيز على العمل المصرفي الأساسي والتخارج من الاستثمارات غير الاستراتيجية التي تستهلك من رأس المال ولا تتماشى مع سياسة الاستدامة في تحقيق الأرباح.

يذكر أن "بيتك" حقق صافي أرباح للمساهمين حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بقيمة 101.2 مليون دينار، بنسبة انخفاض 46.9% عن نفس الفترة من العام السابق.

وزاد صافي إيرادات التمويل 13.9% إلى 450.5 مليون دينار، كما ارتفع إجمالي الموجودات 8.1% لتصل إلى 21.0 مليار دينار، وزاد مدينو التمويل 8.5% إلى 10.1 مليار دينار، وزادت حسابات المودعين 10% لتصل إلى 14.9 مليار دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

التباين يسيطر على البورصة الكويتية.. والسيولة تتراجع 18.6%

"الكهرباء" الكويتية تدعم المبادرين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

جائحة كورونا تتحول بنتائج "الأهلي الكويتي" للخسارة في تسعة أشهر

أمير الكويت: "تأمين المواطن والمقيم وحماية الأرواح تتصدر أولوياتنا"

شفاء 662 حالة جديدة من فيروس كورونا في الكويت

قفزة بسعر النفط الكويتي.. والبرميل يتجاوز 39 دولاراً