TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي أبوظبي" تستثمر في شاحنات ذات مقطورات مزدوجة

"أجيليتي أبوظبي" تستثمر في شاحنات ذات مقطورات مزدوجة
إحدى الشاحنات ذات المقطورات المزدوجة التابعة للشركة
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي أبوظبي التابعة للشركة الأم الكويتية، أنها الشركة الأولى التي قامت بتشغيل شاحنات ذات مقطورات مزدوجة.

وقالت "أجيليتي" في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، إن هذا الأمر سيخفض من تكاليف النقل لعملائها ويقلل الانبعاثات الكربونية من خلال تقليل عدد الرحلات التي يتم تسييرها.

وجدير بالذكر أن "أجيليتي" تدير أسطولاً كبيراً من الشاحنات في أبوظبي وقد أصبح نحو 50 شاحنة منها ذات مقطورات مزدوجة، مما يخفض بشكل كبير من عدد الرحلات المطلوبة لنقل البضائع، ويقلل من استهلاك الشاحنات ومن التآكل الكلي للإطارات.

وقد أظهرت البيانات الخاصة بإدارة أسطول أجيليتي خلال الأشهر الستة الأولى من التشغيل، أن الشاحنات المزدوجة المقطورات تقلل من استخدام الوقود بنسبة 26% لكل حاوية، مما يلغي نحو 2500 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وبهذه المناسبة قال حسام محمود، الرئيس التنفيذي لـ"أجيليتي أبوظبي": "بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة، تخفض الشاحنات المزدوجة المقطورات تكاليف التشغيل بشكل كبير - وهذا أمر جيد لنا ولعملائنا بالتبعية لأنه يوفر قدر أكبر من المرونة ويخفض عدد الرحلات المطلوبة بشكل هائل".

وقد استغرق الحصول على تصريح تشغيل الشاحنات المزدوجة المقطورات 6 أشهر من المباحثات والتجارب ومحاكاة الحوادث وعروض السلامة.

وفي هذا الصدد عملت "أجيليتي أبوظبي" مع موزع سيارات محلي لتطوير أكثر الحلول أماناً للسوق، بما في ذلك أنظمة Active Brake Assist 4، والتحكم في الاقتراب، والمساعدة في الحفاظ على المسار.

وقد أجرت "أجيليتي" مسحاً للطرق التي تسلكها الشاحنات، بغرض تحديد تلك التي قد تكون محفوفة بالمخاطر أو تشكل صعوبة على السائقين. وبموجب هذا المسح، أصرت أجيليتي على تعزيز قدرة الشاحنات بنظام المساعدة على حفظ المسار، واقترحت ذلك على موزع السيارات المحلي بعد أن توصلت إلى نتيجة مفادها أن السائقين سيكونون بحاجة لهذا النظام عند المنعطفات الحادة.

جدير بالذكر أن "أجيليتي" الإمارات تتمتع بسجل سلامة رائد تعززه من خلال ربط استحقاق سائقيها للحوافز بالحفاظ على السلامة عوضاً عن سرعة العمليات، وقد بادرت الشركة بتدريب سائقيها تدريباً مكثفاً من خلال طرف ثالث على قيادة الشاحنات المزدوجة المقطورات لضمان احتفاظها بهذا السجل المميز.

"أجيليتي" الشركة الأم الكويتية، هي شركة لوجستية عالمية تقدر إيراداتها السنوية بـ 5.2 مليار دولار، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 26 ألف موظف في 100 دولة.

وتعتبر مجموعة أجيليتي واحدة من أكبر مزودي خدمات الشحن والتخزين في العالم وشركة رائدة ومستثمرة في التقنيات الحديثة لتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد.

كما أن أجيليتي شركة رائدة في الأسواق الناشئة وواحدة من أكبر ملاك ومطوري المجمعات التخزينية والصناعية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتقدم الشركات التابعة لـ"أجيليتي" مجموعة من الخدمات تتضمن الخدمات اللوجستية للوقود وخدمات المطارات وإدارة المرافق والعقارات التجارية ورقمنة الجمارك وخدمات البنى التحتية للمواقع النائية.

وأعلنت "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، مطلع هذا الأسبوع أنها ستفصح عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري يوم الأحد المُقبل الموافق 8 نوفمبر/تشرين ثاني 2020.

كانت أرباح الشركة تراجعت 61.3% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 16.21 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة المماثلة من عام 2019 البالغة 41.89 مليون دينار.

ترشيحات:

"فيتش": التصنيف الائتماني الذاتي للبنوك الكويتية يتعرض لمزيد من الضعف

المؤشرات الكويتية تتباين في التعاملات الصباحية

خسائر "معادن" الكويتية تتراجع 4% خلال تسعة أشهر

تحولاً سلبياً بنتائج طيران الجزيرة الكويتية خلال تسعة أشهر بسبب "كورونا"

أرباح "زين الكويتية" ترتفع 33% بالربع الثالث.. والخرافي: نتوقع المزيد من التحسن

لليوم الرابع الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي

استقالة الرئيس التنفيذي للعمليات في "زين"