TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة زميلة لـ"التحويلية" القطرية تشتري أصول مصنع للألمنيوم

شركة زميلة لـ"التحويلية" القطرية تشتري أصول مصنع للألمنيوم
صورة لعامل داخل أحد المصانع
التحويلية
QIMD
-0.59% 2.67 -0.02

الدوحة - مباشر: أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية توقيع القطرية لسحب الالمنيوم "كاليكس" الزميلة بنسبة 40% على اتفاقية لشراء أصول مصنع عبد النور للألمنيوم.

وحسب بيان "التحويلية"لبورصة قطر، تم تمويل هذه الصفقة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، والذي ابدى تعاونا كاملا لإتمام هذة الصفقة ضمن استراتيجية البنك بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الصناعي بشكل عام داخل دولة قطر.

وأشار إلى أنه تم زيادة رأس المال المدفوع باستدعاء جزء من رأس المال المصرح به والبالغ 100 مليون ريال قطرى من مساهمى الشركة القطرية لسحب الالمنيوم.

يشار إلى أن مساهمى الشركة القطرية لسحب الألمنيوم هم: القطرية للصناعات التحويلية، والسلام العالمية للاستثمار المحدودة ، والتكميلية لصناعات الالمنيوم، والقطرية البلجيكية للألمنيوم، وقطر وعمان للاستثمار، والقطرية للاستثمار العقارية، وشعاع الخليج للألمنيوم والزجاج.

وكانت القطرية لسحب الألمنيوم "كاليكس" قد تأسست عام 2009 برأس مال مصرح به 100 مليون ريال قطرى.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة "كاليكس" عبد الرحمن الأنصارى، إن تلك الصفقة سوف تضاعف الطاقة الإنتاجية للشركة وتصبح 30 ألف طن سنويا من مقاطع الألمنيوم بكافة الأشكال والألوان.

وبين الأنصاري أن الطاقة الإنتاجية لمكابس السحب سوف تصل لـ30 ألف طن سنويا، و15 ألف طن سنويا الطاقة الانتاجية الطلاء الحرارى، و6 ألاف طن سنويا الطاقة الانتاجية للانودة، و1.40 ألف طن سنويا للطاقة الإنتاجية للخشابي.

وكانت أرباح التحويلية بلغت في التسعة أشهر الأولى من عام 2020 نحو 59.54 مليون ريال، بهبوط 40.75% عن مستواها في الفترة المماثلة من 2019 البالغ 100.49 مليون ريال.

ترشيحات..

انطلاق انتخابات مجلس الشورى القطري في أكتوبر 2021

أمير قطر يوجه بخفض تسعير النفط بالميزانية العامة

أمير قطر: ترشيد الإنفاق أحد أسباب انخفاض عجز الميزانية

مركز قطر للمال يصدر لوائح تنظيمية جديدة للمكاتب التمثيلية

عدد زوار قطر يتقلص 63% في 9 أشهر بفعل تداعيات "كورونا"