TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة عمَّان عضواً بمجلس إدارة اتحاد البورصات العربية

بورصة عمَّان عضواً بمجلس إدارة اتحاد البورصات العربية
جرس التداولات داخل بورصة عمَّان

مباشر: حصلت بورصة عمَّان للأوراق المالية على عضوية مجلس إدارة اتحاد البورصات العربية، بإجماع أصوات الأعضاء.

وأضافت البورصة في بيان لها، أنها شاركت في اجتماع الجمعية العامة العادية لاتحاد البورصات العربية "AFE"، ومثلها مديرها التنفيذي مازن الوظائفي، صباح اليوم  الثلاثاء، ورأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد فريد صالح، بصفته رئيساً للاتحاد.

وعلق الوظائفي، على انتخاب بورصة عمَّان عضواً بمجلس إدارة الاتحاد وهي السلطة الأعلى فيه، بأن ذلك يدل على تقدير الأعضاء للدور الهام الذي لعبته بالاتحاد خلال السنوات السابقة ومشاركتها الفاعلة في أعماله ولجانه.

كما لفت الوظائفي، إلى أن ذلك يعد تقديراً لما شهده سوق رأس المال الوطني مؤخراً من تطوير وتحديث للأطر والبنية التشريعية والفنية فيه ضمن خطة استراتيجية تسعى إلى الإرتقاء بسوق رأس المال وتحسين المناخ الاستثماري فيه وفق أحدث المعايير والممارسات الدولية.

وتأسس اتحاد البورصات العربية عام 1978 بتوصية من مؤتمر محافظي البنوك المركزية برعاية جامعة الدول العربية، وتضمن عضوية 4 بورصات عربية كانت بورصة عمان واحدة منها، واستهدف تيسير تبادل المعونة الفنية بين الأعضاء، وتنسيق القوانين والأنظمة المعمول بها وتذليل الصعوبات التي تواجه الاستثمار العربي.

ويضم الاتحاد في الوقت الحالي 21 عضواً، يمثلون 17 بورصة لتداول الأوراق المالية والسلع، و4 شركات مقاصة، بالإضافة إلى العديد من شركات الوساطة المالية في المنطقة العربية.

 

ترشيحات..

أسهم المالي والصناعة ترتفع بمؤشر عمَّان عند الإغلاق

10 نوفمبر.. الأردن يعطل القطاعين العام والخاص

الأردن يقرر زيادة ساعات حظر التجول اعتبارا من الاثنين