TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يوم الحسم..الولايات الأمريكية تبدأ في فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة

يوم الحسم..الولايات الأمريكية تبدأ في فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة

مباشر: بدأ الأمريكيون التوجه إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، اليوم الثلاثاء، لتحديد ما إذا كان الرئيس الحالي دونالد ترامب أو منافسه جو بايدن سينتخب رئيساً لمدة 4 سنوات.

وبدأت بعض الولايات الشرقية مثل كارولاينا الشمالية وأوهايو وفرجينيا، أولاً في فتح صناديق الاقتراع، بحلول الساعة 11:00 مساءً بتوقيت جرينتش.

وحتى الآن بدأ التصويت في العاصمة واشنطن إلى جانب 11 ولاية أمريكية أخرى، مع حقيقة وجود فرق في التوقيت بين الولايات الأمريكية.

وعلى الرغم من أن أكثر من 99 مليون أمريكي قد صوتوا بالفعل في وقت مبكر، شخصياً أو عن طريق البريد، فإن يوم الانتخابات يمثل موعداً نهائياً للإدلاء بالأصوات.

وحقق بايدن المرشح الديمقراطي تقدماً قوياً في استطلاعات الرأي الوطنية، لكن الجمهوري ترامب قريب من الولايات المتأرجحة بما يكفي لتجميع 270 صوتاً من أصوات الهيئة الانتخابية لكل ولاية على حدة، واللازمة للاحتفاظ بالرئاسة.

ومن المفترض أن تبدأ بعض النتائج الأولية في الظهور عندما يتم إغلاق صناديق الاقتراع في بعض الولايات الشرقية، بحلول الساعة 12:00 مساءً بتوقيت جرينتش، على الرغم من أن النتائج الوطنية النهائية قد تستغرق أياماً إذا كانت المنافسة صعبة.