TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود لتعوض جزءاً من خسائر الأسبوعين الماضيين

بورصة الكويت تواصل الصعود لتعوض جزءاً من خسائر الأسبوعين الماضيين
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: واصلت بورصة الكويت يوم الثلاثاء ارتفاعها الجماعي الثاني على التوالي، حيث صعد مؤشرها العام 1.95%، وارتفع السوق الأول 2.36%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.78% و1.18% على الترتيب.

وقفزت سيولة البورصة اليوم بنحو 89.8% لتصل إلى 64.17 مليون دينار مقابل 33.81 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 70.9% لتصل إلى 250.77 مليون سهم مقابل 146.77 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بنمو نسبته 2.25%، بينما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض نسبته 2.60%.

وجاء سهم "رماية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 9.64%، فيما تصدر سهم "جياد" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 6.43%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 16.36 مليون دينار مُرتفعاً 3.27%، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 36.63 مليون سهم مُرتفعاً 2.56%.

مُحلل: مكاسب البورصة الأخيرة نتيجة تركز عمليات الشراء على الأسهم القيادية

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت عوضت بعض خسائرها التي منيت بها في الأسبوعين الماضيين، وذلك للجلسة الثانية على التوالي.

وأوضح رائد دياب في حديثه لـ"مباشر"، إن المكاسب الأخيرة للبورصة جاءت بعد أن تركزت عمليات الشراء على الأسهم القيادية وخاصة القطاع المصرفي وسهم هيومن سوفت، الذي ارتفعت أرباحه بالربع الثالث من من العام الجاري.

وأشار دياب إلى أن الأنظار ستكون متجهة نحو المزيد من نتائج أعمال الشركات والبنوك المدرجة عن الربع الثالث من العام الجاري؛ لرؤية وتيرة انتعاش أعمالها ومدى تأثرها بأزمة كورونا (كوفيد 19).

وأضاف بأن الأنظار تترقب، في حالة من التخوف، الموجة الثانية للفيروس ومعاودة ارتفاع أعداد الإصابات في العديد من الدول، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ إجراءات صارمة واحترازية وإغلاق بعض الأنشطة التجارية التي ستؤثر بطبيعة الحال على معدلات النمو العالمي وعلى أسعار النفط.

ترشيحات:

أمير الكويت يُشيد بمساعي "تشجيع الاستثمار" في خلق بيئة اقتصادية تنافسية

"ريفينيتيف" تدرج "الكويت الوطني" ضمن مؤشرها للشركات منخفضة انبعاثات الكربون

النفط الكويتي يهبط دون مستوى 36 دولار للبرميل

"أبيار" تؤجل الانسحاب من بورصة الكويت

بورصة الكويت: مزاد بيع أسهم 32 شركة لصالح النيابة العامة.. 11 نوفمبر

"سفن" الكويتية توقع عقداً بقيمة 20 مليون دولار مع "العمليات المشتركة"

ترسية عقد على تابعة لـ"سفن" بقيمة 4.8 مليون دينار

أرباح "بنك الخليج" تتراجع 50.6% في تسعة أشهر بسبب تداعيات "كورونا"

اللون الأخضر يسيطر على المؤشرات الكويتية صباحاً