TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيار" تؤجل الانسحاب من بورصة الكويت

"أبيار" تؤجل الانسحاب من بورصة الكويت
اجتماع سابق للشركة
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري عن تأجيل الانسحاب من بورصة الكويت حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنها سوف تُعلن عن موعد الانسحاب النهائي لاحقاً بعد أن يتم رفع إيقاف السهم عن التداول من قبل هيئة أسواق المال.

وأوضحت "أبيار" أن عملية تأجيل الانسحاب من البورصة الكويتية جاء بالنظر لإيقاف سهم الشركة عن التداول بناءاً على قرار مجلس مفوضي الهيئة الذي انعقد في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وبالتالي فقد وجب التنويه عن إضافة عدد الأيام التي تم إيقاف السهم فيها عن التداول اعتباراً من 24 سبتمبر 2020.

وأعلنت "أبيار" في بداية سبتمبر/أيلول الماضي، عن تعديل تاريخ الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت إلى يوم 9 نوفمبر/تشرين ثاني 2020، على أن تكون آخر جلسة تداول في سهم الشركة بتاريخ 8 نوفمبر 2020.

كانت "أبيار" من بين عدة شركات صدر ضدها قرار بالإيقاف عن التداول ببورصة الكويت في منتصف ديسمبر/كانون أول 2019، بسبب عدم سداد الاشتراكات السنوية في السوق.

وقررت بورصة الكويت في 23 يونيو/حزيران الماضي، إعادة التداول على أسهم الشركة وذلك بعد قيام "أبيار" بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020.

وفي 24 يونيو/حزيران الماضي، قررت "أبيار" تعديل تاريخ الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت إلى يوم 9 نوفمبر/تشرين ثاني 2020، بدلاً من 29 يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت الشركة في 26 أكتوبر/تشرين أول الماضي، عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بخسائر بلغت 75.61 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 4.6 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019، بتراجع في الخسائر بنسبة 98.4%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت: مزاد بيع أسهم 32 شركة لصالح النيابة العامة.. 11 نوفمبر

"سفن" الكويتية توقع عقداً بقيمة 20 مليون دولار مع "العمليات المشتركة"

ترسية عقد على تابعة لـ"سفن" بقيمة 4.8 مليون دينار

أرباح "بنك الخليج" تتراجع 50.6% في تسعة أشهر بسبب تداعيات "كورونا"

اللون الأخضر يسيطر على المؤشرات الكويتية صباحاً