TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلية" تعلن موافقة المساهمين على صفقة الاندماج.. وبدء فترة اعتراض الدائنين

"الأهلية" تعلن موافقة المساهمين على صفقة الاندماج.. وبدء فترة اعتراض الدائنين
مقر تابع لشركة الأهلية للتأمين
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الأهلية للتأمين، اليوم الثلاثاء عن موافقة المساهمين، خلال الجمعية العامة غير العادية، التي انعقدت أمس الاثنين، على عرض الاندماج مع شركة اتحاد الخليج، وبدء فترة اعتراض الدائنين.

 وأوضحت الشركة في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه تمت الموافقة على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين، وتفويض مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء يكون ضروريا لتنفيذ الاتفاقية.

وأشارت إلى أن عرض الاندماج يتضمن إصدار 7.947 مليون سهم، من أسهم العوض في شركة اتحاد الخليج مقابل كامل أسهم رأس المال المصدر في شركة الأهلية للتأمين التعاوني، وانقضاء "الأهلية".

كما لفتت الشركة إلى أن قرار الاندماج سيكون نافذاً بعد انقضاء فترة اعتراض الدائنين، وذلك في حال عدم وجود أي اعتراض قائم من دائني "الأهلية" على صفقة الاندماج.

وبينت أن فترة اعتراض الدائنين تبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر / تشرين الثاني، وتنتهي بنهاية يوم الخميس 3 ديسمبر / كانون الأول 2020.

وقالت إنه يحق لأي دائن من دائني الشركة الأهلية الاعتراض على صفقة الاندماج من خلال إرسال خطاب مسجل إلى المركز الرئيسي للشركة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، بتاريخ 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على زيادة رأسمال الشركة؛ لغرض إتمام الاندماج مع شركة الأهلية للتأمين التعاوني.

ترشيحات:

الأهلية للتأمين تتسلم خطاب "ساما" بشأن انخفاض هامش الملاءة

هيئة السوق تعتمد زيادة رأسمال "اتحاد الخليج" للاندماج مع "الأهلية للتأمين"