TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف أسمنت السعودية عند 53.8 ريال وتوصي بالحياد

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف أسمنت السعودية عند 53.8 ريال وتوصي بالحياد
مصنع تابع لشركة أسمنت السعودية

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن النتائج المالية لشركة أسمنت السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت متوافقة مع التوقعات البالغة 101.5 مليون ريال بنسبة 4.8%.

وحافظت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية لها، اليوم الاثنين، على توصيتها لسهم الشركة على أساس "محايد" مع تعديل السعر المستهدف إلى 53.8 ريال.

أعلنت شركة أسمنت السعودية، عن ارتفاع صافي الأرباح 28.19% بالربع الثالث من عام 2020، مقارنة بالربع المماثل من 2019، في ظل زيادة المبيعات.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 106.4 مليون ريال، مقابل نحو 83 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح، يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع المبيعات، إلى جانب ارتفاع حصة الشركة في أرباح شركات زميلة، وارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض مصاريف التمويل والمصاريف الإدارية والعمومية.

وتوقعت أبحاث الجزيرة تحسن أسعار البيع في المستقبل لتصل إلى 190.3 ريال للطن في المتوسط خلال العام 2020.

كما توقعت الجزيرة أن يتعافى قطاع الأسمنت بشكل سريع من التباطؤ الذي واجهته الشركات نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد كما لم تتأثر من زيادة ضريبة القيمة المضافة مدعومة بارتفاع قروض الرهن العقاري بشكل ملحوظ مؤخرا والتي سجلت خلال الربع الثاني معدل نمو بنحو 85.7% عن الربع المماثل من العام السابق. 

وأشارت إلى أن ارتفاع صافي الأرباح جاء على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مخصص الزكاة.

وعلى أساس ربعي صعدت أرباح الشركة بنسبة 42.8%، مقارنة بأرباح الربع السابق، التي بلغت 74.5 مليون ريال.

ترشيحات:

أسمنت السعودية تصعد بأرباحها 28% في الربع الثالث لارتفاع المبيعات

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف سهم أسمنت السعودية عند 49.5 ريال

"أسمنت السعودية" تقرر توزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الأول من 2020