TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 عوامل ترتفع بأرباح أسمنت المدينة في الربع الثالث

3 عوامل ترتفع بأرباح أسمنت المدينة في الربع الثالث
مصنع تابع لشركة أسمنت المدينة

الرياض - مباشر:  أظهرت النتائج المالية لشركة "أسمنت المدينة" تحقيقها نمو في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 1.15%على أساس سنوي، كما ارتفعت بنسبة 41.22% على أساس ربع سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة على السوق المالية السعودية- "تداول" اليوم الاثنين، بلغ صافي أرباحها نحو 51.10 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 50.52 مليون ريال أرباح بالربع المماثل من العام الماضي.

وأرجعت الشركة السبب الرئيسي في ارتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى 3 عوامل منها ارتفاع قيمة وكمية المبيعات، و انخفاض المصاريف العمومية والإدارية و ارتفاع طفيف في الإيرادات الأخرى.

وسجلت الشركة نمواً بالمبيعات بنسبة 9.88%، ليصل إلى 140.603 مليون ريال، مقابل 128 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت صافي ربح قدره 157.76 مليون ريال، مقابل 124.2 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كانت الشركة أعلنت عن نمو في صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 12.2% على أساس سنوي حيث بلغ صافي أرباحها نحو 36.2 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 32.25 مليون ريال أرباح بالربع المماثل من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب ارتفاع صافي أرباحها إلى ارتفاع قيمة المبيعات إضافة إلى الإيرادات الأخرى، وانخفاض تكلفة المبيعات والمصاريف الإدارية والعمومية. 

ترشيحات:

أرباح أسمنت المدينة ترتفع 12.2% خلال الربع الثاني

أسمنت المدينة تعلن انتهاء فترة اعتراض الدائنين ونفاذ قرار تخفيض رأس المال