TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية: تطبيق المرحلة الأخيرة لبرنامج حماية الأجور مطلع ديسمبر

الموارد البشرية السعودية: تطبيق المرحلة الأخيرة لبرنامج حماية الأجور مطلع ديسمبر
موظفون بإحدى المنشآت السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن قرب تطبيق المرحلة السابعة عشر (الأخيرة) من برنامج حماية الأجور اعتباراً من 1 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن المرحلة الأخيرة من البرنامج تتراوح عمالتها من 1 إلى 4 عمال، إذ ستبدأ بتطبيق ضوابط البرنامج في مرحلته الأخيرة من مطلع الشهر المقبل، حيث يهدف البرنامج إلى تقليص الخلافات وإثبات حقوق العاملين لدى المنشآت.

وأكدت الوزارة، على ضرورة التزام جميع المنشآت ببرنامج حماية الأجور، ورفع ملف الأجور بشكل شهري تفاديا لفرض العقوبات المنصوص عليها.

أعلنت الوزارة، أمس، عن إطلاق الإصدار الثاني من برنامج "حماية الأجور" عبر منصة "مُدد".

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حماية الأجور خلال عام 2013 وتم تحسينه لاحقاً بما يتناسب مع تطلعات رؤية المملكة 2030 للإسهام بالتطور الرقمي ورفع جاذبية سوق العمل ورصد عمليات صرف أجور العاملين من السعوديين والعمالة الوافدة.

وبدأ تطبيق "حماية الأجور" في 1 سبتمبر/ أيلول 2013؛ تدريجياً وشمل المنشآت العملاقة في مرحلته الأولى وصولاً إلى المرحلة السادسة عشر التي شملت إلزام المنشآت الصغيرة ممن لديها 5 عاملين فأكثر بتطبيق النظام منذ تاريخ 1 أغسطس/ آب 2020.

ترشيحات:

الموارد البشرية السعودية تدشّن الإصدار الجديد لبرنامج حماية الأجور

الهيئة السعودية للمهندسين: تنسيق مع الموارد البشرية لدراسة توطين المهن الفنية