TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تعلن سداد كامل صكوكها المستحقة

"دانة غاز" تعلن سداد كامل صكوكها المستحقة
أحد مواقع أعمال شركة دانة غاز
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة دانة غاز، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين عن سدادها ما قيمته 309 ملايين دولار من صكوكها، لتسدد بذلك كامل صكوكها المستحقة.

ووفقاً لبيان الشركة للبورصة، فقد أكد وكيل الدفع الرئيسي استلام الأموال المستحقة، حيث سيقوم بتوزيعها عبر نظام المقاصة وذلك يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر، وهو يوم العمل الثاني من تاريخ الاسترداد المُحدد في 31 أكتوبر 2020.

وسيستلم المشاركون في نظام المقاصة هذه الأموال في يوم العمل التالي الموافق ليوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الأول، علماً بأن موعد استلام الأموال المستحقة لحملة الصكوك سيعتمد على الترتيبات الخاصة مع وسطائهم.

ويشار إلى أن القيمة الأصلية لهذه الصكوك التي صدرت في 31 أكتوبر/تشرين الأول لعام 2017، وقد بلغت 530 مليون دولار.

وقد قامت الشركة بإعادة شراء ما قيمته 221 مليون دولار من هذه الصكوك على مراحل، خلال السنوات الثلاث الماضية، لتنخفض القيمة الكلية للصكوك المستحقة إلى 309 ملايين دولار وذلك قبل سدادها الكامل.

ووفقاً لإعلان الشركة الصادر في 15 أكتوبر 2020، فإنه لا يترتب على دانة غاز الآن أي التزامات مالية سوى تسهيل ائتماني بقيمة 90 مليون دولار وبمعدل فائدة أولي مقداره 3 بالمائة سنوياً فوق سعر الفائدة السائد بين بنوك لندن "ليبور"( ليبور +3 بالمائة)، وبذلك ستقل تكلفة التمويل السنوية للشركة عن ثلاثة ملايين دولار.

وأشارت الشركة إلى أن دفعات أرباح الصكوك المترتبة عليها بلغت عند إصدارها في عام 2017، ما قيمته 21.2 مليون دولار سنوياً، حيث تم تحديد معدل الأرباح السنوية الخاصة بالصكوك عند 4 بالمائة، منوهة إلى أنها بذلك سجّلت انخفاضاً كبيراً في تكاليف التمويل، ما سيعمل على تعزيز أرباحها المستقبلية.

وأعلنت الشركة في شهر يوليو/تموز لعام 2020 تعيين هوليهان لوكي مستشاراً مالياً للشركة فيما يتعلق بصكوكها (صكوك دلتا النيل). 

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 69 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2020، مقارنة بأرباح قدرها 513 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

وأنهى سهم شركة دانة غاز تداولاته اليوم الاثنين في سوق أبوظبي للأوراق المالية متراجعاً بنسبة 1.20 بالمائة لسعر 0.66 درهم بعد تداول 2.88 مليون سهم، بقيمة 1.91 مليون درهم.

ترشيحات:

تجارة الإمارات غير النفطية تتراجع 3% في 3 أشهر