TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح "ميدغلف للتأمين" 72% بالربع الثالث

نمو أرباح "ميدغلف للتأمين" 72% بالربع الثالث
مقر تابع لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني- "ميدغلف للتأمين" تسجيلها نمواً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 44% على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 72%.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الاثنين على السوق السعودية- "تداول"، بلغ صافي ربح الشركة قبل الزكاة نحو 7.6 مليون ريال مقابل 5.3 مليون ريال للربع المقارن من العام الماضي.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، سجلت الشركة نمواً بصافي أرباحها نحو 43 مليون ريال، مقابل 16.44 مليون ريال للفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 160.76%.

وعزت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح قبل الزكاة و الضريبة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين بنسبة 184% نتيجة تحقيق دخل من توزيعات الأرباح والمكاسب المحققة من استثمارات متاحة للبيع.

وأشارت الشركة إلى أن الخسائر المتراكمة لها بلغت نحو 105.64 مليون ريال، لتمثل مانسبته 13.21% من رأس المال البالغ 800 مليون ريال.

وحققت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف" ارتفاعا في صافي الأرباح بنسبة 555.8% بالربع الثاني من 2020 على أساس سنوي، حيث بلغ صافي الربح 27 مليون ريال قبل الزكاة، مقابل 4.12 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2019.

ترشيحات:

أرباح "ميدغلف" تقفز 556% بالربع الثاني

"ميدغلف للتأمين" توصي بتخفيض رأسمالها وزيادته بأسهم حقوق أولوية