تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان إجراءات المرحلتين الأولى والثانية لانتخابات مجلس النواب في مصر

إعلان إجراءات المرحلتين الأولى والثانية لانتخابات مجلس النواب في مصر
الهيئة الوطنية للانتخابات

 

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، الإجراءات المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية لانتخابات مجلس النواب بعد إعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيان مساء اليوم الأحد نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بدء فترة الصمت الانتخابي لمرشحين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب اليوم.

ووفقاً للجدول الزمني للانتخابات التي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات فإن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب يتبقى لها قيام الناخبين المصريين بالخارج بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع إلى مقار البعثات الدبلوماسية خلال يومي 2 و3 نوفمبر، وتستقبل البعثات الدبلوماسية بطاقات الاقتراع خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر، ويجري التصويت في الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية 15 نوفمبر.

وتستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي، في حين تستأنف الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد أقصاه 3 نوفمبر للطعن على قرار الهيئة بإعلان نتيجة المرحلة الأولى وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 4 وحتى 13 نوفمبر، وحددت يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.

وتضمن الجدول الزمني قيام الناخبين بالخارج بطباعة وإرسال بطاقات إبداء الرأي إلى مقار البعثات الدبلوماسية يومي 19 و20 نوفمبر بالنسبة للإعادة للمرحلة الأولى، وطباعتها وإرسالها يومي 3 و4 ديسمبر بالنسبة للإعادة في المرحلة الثانية.

وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر، وتجرى الإعادة في الخارج بالنسبة لجول الإعادة لللمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر، بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الأولى يومي 23 و24 نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومي 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى 30 نوفمبر، وتعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.

وأجريت عملية الانتخابات في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية فسوف تجرى في 13 محافظة وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

ترشيحات

28.6 % نسبة المشاركة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري

بعد موافقة النواب.. المالية تعلن تفاصيل وموعد صرف حزمة تحسين أوضاع المعلمين بمصر

النواب يحيل قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ إلى اللجنة العامة

السيسي يوجه بتوفير مسلتزمات الإنتاج لمدينة دمياط للأثاث لتصبح مركزاً متكاملاً