تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف "بدجت" إلى 36.5 ريال وتوصي بـ"الحياد"

شركة أبحاث ترفع مستهدف "بدجت" إلى 36.5 ريال وتوصي بـ"الحياد"
مقر تابع للشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية"
بدجت السعودية
4260
-0.47% 42.75 -0.20

الرياض - مباشر: قالت شركة إتقان كابيتال، إن شركة المتحدة الدولية للمواصلات- "بدجت السعودية" سجلت نتائج جيدة في ضوء الظروف الحالية، مدفوعة بمبيعات الإيجار طويلة الأجل ومبيعات السيارات المستعملة والتي ساعدت جزئياً في تعويض الانخفاض الكبير في مبيعات التأجير قصير الأجل.

ورفعت إتقان كابيتال السعر المستهدف للسهم عند 36.5 ريال مع توصية بالحياد للسهم.

وذكرت إتقان كابيتال في مذكرة بحثية لها صادرة اليوم، أن أرباح بدجت تجاوزت التوقعات ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع الطلب وهوامش ربحية أعلى من المتوقع لقطاع السيارات المستعملة.

وتتوقع إتقان كابيتال انتعاشاً تدريجياً على أساس فصلي بالنسبة للتأجير قصير الأجل خلال الربع الرابع لعام 2020، والتي ينبغي أن تكون مدعومة باستئناف العمرة وقيود أقل على السفر مقارنة بالربع الثالث لهذا العام، مشيرة إلى أنه يتم تداول السهم حالياً عند مكرر ربحية لآخر اثني عشر شهراً يبلغ 15.6 مرة.

وكشفت النتائج الأولية للشركة المتحدة الدولية للمواصلات- "بدجت السعودية"، بالربع الثالث من عام 2020، تراجع صافي الأرباح 10.59% مقارنة بالربع المماثل من عام 2019.

ووفقاً لبيانات الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 40.45 مليون ريال، مقابل 45.24 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض عائدات التأجير قصير الأجل نتيجة الهبوط الكبير في الطلب على استئجار السيارات المستخدمة في هذا النوع من التأجير في ظل جائحة كورونا.

وعلى أساس ربعي صعدت أرباح الشركة بنسبة 79.12%، مقارنة بأرباح الربع السابق، التي بلغت 22.58 مليون ريال.

وكانت شركة  الجزيرة كابيتال في مذكرة بحثية لها قد توقعت استمرار تعافي التأجير قصير الأجل خلال الأرباع القادمة مع رفع القيود عن السفر والعودة التدريجية للمعتمرين، متوقعة استمرار تعافي التأجير قصير الأجل خلال الأرباع القادمة مع رفع القيود عن السفر والعودة التدريجية للمعتمرين، متوقعة استمرار الأداء القوي لأعمال التأجير طويل الأجل.

وتراجع سهم "بدجت السعودية" بنسبة 3.10% إلى سعر 32.90 ريال عند إغلاق جلسة اليوم الأحد .

ترشيحات:

أرباح "بدجت السعودية" تتراجع 10.6% بالربع الثالث لانخفاض عائدات التأجير

الجزيرة كابيتال ترفع السعر المستهدف لسهم "بدجت السعودية" لـ34.3 ريال