TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للطيران توضح موقفها من الشراكة في تأسيس الخطوط الكاميرونية

مصر للطيران توضح موقفها من الشراكة في تأسيس الخطوط الكاميرونية
أرشيفية

القاهر- مباشر: نفت شركة مصر للطيران، ما نشر على أحد المواقع الإلكترونية، بأنها شريك استراتيجي في تأسيس الخطوط الكاميرونية.

وأكدت الشركة في بيان صادر اليوم، أن تلك المعلومات مجرد مقترحات مبدئية لم ترقَ إلى أي مفاوضات رسمية أو دراسات جدية.

وذكرت تقارير صحفية صادرة، أنه بعد استحواذ شركة مصر للطيران على 49 بالمائة من أسهم شركة الخطوط السودانية، بالإضافة إلى سيطرتها على 70 بالمائة من أسهم شركة الخطوط بدولة غانا، تسيطر بذلك الشركة الوطنية على نقاط منقطتي الشرق والغرب الأفريقي، وتواصل وزارة الطيران المدني خططها الاستراتيجية للسيطرة على السماء الأفريقية عبر شركتيها مصر للطيران وآير كايرو، حيث يطير إلى عاصمة جنوب السودان "جوبا" بعد غد الاثنين، وفد من شركة آير كايرو برئاسة حسين الشريف، رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لتوقيع مذكرة شراكة مع شركة "سوبريم"، التي تدعمها حكومة جنوب السودان لتكون شركة الطيران الأكبر بها.

وذكرت أنه بموجب العقد، تقدم شركة آير كايرو إلى نظيرتها الجنوب السودانية عدداً من الطائرات، سيتم تحديدها في العقد ووفقاً لآليات التفاوض، على أن تستحوذ آير كايرو على نسبة في أسهم الشركة وحقوق النقل لشركة سوبريم داخل أفريقيا وخارجها، وتصل أيضاً آير كايرو بموجب المذكرة إلى بعض النقاط لتغطي بذلك وزارة الطيران، ممثلة في شركة آير كايرو منقطتي الشرق والجنوب بقارة أفريقيا.

على جانب آخر، تقوم شركة مصر للطيران خلال الفترة المقبلة، بتوقيع مذكرة للشراكة تصبح بموجبها شريكاً استراتيجياً في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الكاميرونية في العاصمة ياوندي.

وتدعم شركة مصر للطيران بمقتضى المذكرة الشركة الكاميرونية الوليدة بعدد من الطائرات، وفي المقابل تستحوذ مصر للطيران على نسبة كبيرة من أسهم الشركة الوليدة وتفوز بكافة حقوق النقل للشركة الكاميرونية لتسيطر بذلك على منطقة الوسط الأفريقي.

ترشيحات:

مصر تطرح أذوناً وسندات خزانة بقيمة 25 مليار جنيه.. اليوم

رئيس أركان الجيش المصري يبحث تطوير التعاون العسكري والأمني مع السودان

مدبولي يعرض جوانب نجاح التجربة المصرية في الإسكان والكهرباء على الرئيس العراقي