TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداعيات كورونا تكبد "الخدمات الأرضية" 87 مليون ريال خسائر بالربع الثالث

تداعيات كورونا تكبد "الخدمات الأرضية" 87 مليون ريال خسائر بالربع الثالث
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الأرضية

الرياض ـ مباشر: كشفت النتائج المالية للشركة السعودية للخدمات الأرضية، اليوم الأحد تحول الشركة للخسائر بالربع الثالث من عام 2020، مقارنة بـصافي أرباح للربع المماثل من 2019، نتيجة تداعيات كورونا.

ووفقاً لبيانات الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، تكبدت الشركة صافي خسارة بلغ 86.79 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 120.2 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وعزت الشركة تحولها للخسائر إلى إيقاف غالبية الرحلات الدولية نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي جائحة COVID - 19، الذي أدى لانخفاض الإيرادات بنسبة 61%.

وأشارت إلى أن جائحة COVID - 19 أثرت بشكل غير مباشر على الاستثمار في حقوق الملكية في شركة الأمد السعودي الذي ساهم في خسارة بلغت 2.3 مليون ريال مقارنة بـالربع المماثل من العام الماضي.

وأوضحت الخدمات الأرضية أنها قامت بالعديد من المبادرات التي تهدف إلى زيادة كفاء التشغيل وتخفيف أثر الجائحة على ربحية الشركة وضمان استمراريتها وتنافسيتها، حيث تمكنت الشركة من تخفيض التكاليف بقيمة 207 ملايين ريال مما ساهم في تقليص الخسائر.

وكشفت النتائج المالية للشركة بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020، تحقيق صافي خسائر بنحو 336.2 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 348.19 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتحولت الشركة للخسائر بالربع الثاني من عام 2020،  بصافي خسارة بلغ 197.87 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت نحو 123.86 مليون ريال للربع المماثل من 2019.

ترشيحات:

"الخدمات الأرضية" توقع اتفاقية لتوظيف تقنيات تعقيم الطائرات والمطارات بالسعودية

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الخدمات الأرضية" عند 27.9 ريال للسهم