TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.6 مليار درهم صافي إيرادات "مجموعة أغذية" خلال 9 أشهر

1.6 مليار درهم صافي إيرادات "مجموعة أغذية" خلال 9 أشهر
أحد مقار مجموعة أغذية
أغذية
AGTHIA
-0.36% 5.55 -0.02

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة أغذية، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد أن صافي إيراداتها قد بلغ 492.1 مليون درهم في الربع الثالث من العام الجاري، وبنسبة نمو 1.2 في المئة على أساس سنوي.

ووفقاً لبيان من الشركة، فقد رفعت هذه الزيادة صافي إيرادات المجموعة إلى 1.58 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020، وهو ما يعادل نمواً نسبته 2.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه.

واتخذت مجموعة أغذية خلال الربع الثالث، قرارات استراتيجية تهدف إلى تحسين جودة أرباحها على المدى الطويل وتعزيز مركزها المالي  ونتيجة لذلك تم تسجيل مخصصات إضافيه بقيمة 59 مليون درهم خلال الربع الثالث، هذا بالإضافة إلى المخصصات التي تم تسجيلها سابقا خلال العام ليصل مجموعها إلى 82 مليون درهم.

ووصل صافي الربح قدره 10 ملايين درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام، وباستبعاد أثر التعديلات والمخصصات الإستثنائية فان صافي الربح يكون 92 مليون درهم حتى تاريخه.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية" ورئيس محافظ استثمارية في "القابضة" (ADQ): "المجموعة استحدثت وطوّرت إدارات وأقساماً جديدة متخصصة في التسويق والأعمال الاستهلاكية وعمليات الاندماج والاستحواذ التي تهدف إلى توسيع انتشار منتجاتنا في الأسواق المحلية والدولية واعتماد نهج سليم لتوجيه دفة أجندة النمو غير العضوي.".

وأضاف السويدي: "تأتي هذه الخطوة استكمالاً لخطوات جريئة يقوم بها فريق عملنا بمستوياته كافة، دعماً لالتزام أغذية الراسخ في المحافظة على ريادتها عبر العديد من الفئات والأصناف الأساسية، إضافة إلى حماية مصالح المساهمين فيها".

وأشار ألان سميث، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "قررت الإدارة اعتماد سياسة حكيمة تهدف إلى تشجيع مبادرات ترشيد التكلفة عبر إدارة العمليات وسلسلة الإمداد في المجموعة وأخذ زمام المبادرة في تسجيل وإدراج جميع المخصصات الضرورية من أجل تحسين جودة الأرباح على المدى الطويل، ونحن واثقون من أن استراتيجيتنا المتجددة على مستوى المنطقة، سوف تكون محركاً رئيسياً لأهداف وتوجهات أعمالنا الجديدة".

واعتمدت أغذية رؤية طويلة الأجل تهدف إلى حماية رأس المال العامل وتعزيز جودة الأرباح وتقوية المركز المالي للمجموعة استعداداً للمرحلة التالية من النمو.

وأظهر التقييم الذي أجرته المجموعة خلال الربع الثالث، انخفاضاً في العوائد ,وقد ركّز هذا التقييم على 4 مجالات رئيسية

وتم التوقيع على اتفاقية لإنهاء العلاقة التجارية مع "كابري صن" في ديسمبر/كانون الأول  2020، كما سيتم إعادة هذه العلامة التجارية إلى مالكها اعتباراً من يناير/كانونو الثاني 2021، وقد أدى هذا الأمر إلى شطب رصيد أصول ومخزون قدره  9.5 مليون درهم. 

ويشار إلى أن إجمالي أصول المجموعة كما في 30 سبتمبر 2020، بلغ 3.2 مليار درهم، وبزيادة 2.7 قدرها في المئة مقارنة بنهاية العام 2019 بالتوازي مع ارتفاع الرصيد النقدي، في حين بلغت حقوق المساهمين في المجموعة 1.9 مليار درهم لهذه الفترة.

وانخفضت أرباح مجموعة أغذية بنسبة 50 بالمائة، خلال النصف الأول من العام الجاري ، على أساس سنوي، كما أوضحت المجموعة أن أرباحها بلغت 42.3 مليون درهم في النصف الأول من عام 2020، مُقابل 84.1 مليون درهم في النصف الأول من 2019.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 3 بالمائة إلى 1.08 مليار درهم، مُقابل 1.06 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الماضي.

وهبطت الأرباح الفصلية إلى 15.6 مليون درهم في نهاية الربع الثاني من عام 2020، مُقابل 44.1 مليون درهم، في الربع الثاني من العام الماضي.

وحققت مجموعة أغذية أرباحا صافية بلغت قيمتها 27 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي 2020، كما سجلت المجموعة إيرادات بلغت 571 مليون درهم، وهو ما يمثل نموا نسبته 12 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019.

ترشيحات:

"بلدية أبوظبي" توافق على شرط لتحديد رسوم العقارات ذات الملكية المشتركة